أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : ايران ستواصل تصدير النفط رغم انف امريكا

الرئيس روحاني : ايران ستواصل تصدير النفط رغم انف امريكا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان بلاده ستواصل تصدير نفطها في الأشهر المقبلة رغم انف واشنطن ٫ واصفا محاولات عرقلة تصدير النفط الإيراني واالسعي لتصفيره ٫ قرارا خاطئا وسيئا يرتكبه الأمريكيون ٫ وشدد الرئيس روحاني ان ايران “ستجعل العدو يركع أمامها”.

واوضح الرئيس روحاني فيما يخص محاولات امريكا تصفير النفط الايراني قائلا : اذا ارادت اميركا ان تغلق علينا بابا فلدينا العديد من الابواب .
واشار الى ان الشعب الايراني يواجه اميركا منذ انتصار الثورة الاسلامية وقد فضحها في عمليات المواجهة والتصدي لتآمرها.
مضيفا : لن نسمح بفرض ضغوط على شعبنا .
على صعيد اخر اشار رئيس الجمهورية انه لا يوجد سوى خيارين لمعالجة موضوع النقد الوطني هما تقليل الاعتماد على العملة الصعبة او زيادة الحصول عليها وتابع : زيادة انتاجنا الوطني تؤدي الى تقليل الاعتماد على العملة الصعبة .
وفيما شدد على انه في المواجهة مع ايران يقف العمال في الصف الاول قال : ان حجم صادراتنا غير النفطية تبلغ 40 مليار دولار ، ورفع هذه الصادرات من شأنه ان يؤدي الى زيادة عوائدنا من العملة الصعبة وتحقيق الرخاء لشعبنا وتعزيز بنيتنا الاقتصادية .
واشار الى ان السيول التي اجتاحت 28 محافظة ايرانية اثارت بعض المشاكل للمواطنين مشددا على ان العمل جار لاعادة بناء كافة المراكز الانتاجية التي تعرضت للسيول واوضح ان هذا العمل هو من مسؤولية الحكومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *