أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيما تجاهلت ادانة الاعدامات الاخيرة … الخارجية الأمريكية تتذكر الان : الرياض من أسوأ الدول على صعيد الحريات الدينية

فيما تجاهلت ادانة الاعدامات الاخيرة … الخارجية الأمريكية تتذكر الان : الرياض من أسوأ الدول على صعيد الحريات الدينية

بعدما صمتت على مجزرة النظام السعودي على عمليات الاعدام الجماعي الذي تمت بحق كوكبة من النخب العلمية والاجتماعية والعلمائية الشيعية من سكان القطيف والمدينة المنورة٫ الاسبوع الماضي ولم تعلق على تلك الجريمة المروعة ٫ قالت وزارة الخارجية الأميركية ان السعودية تعد إحدى أسوأ الدول في العالم على صعيد الحريات الدينية.

وفي التفاصيل، أدرج التقرير السنوي الصادر عن اللجنة الأميركية حول “الحرية الدينية الدولية لعام 2019” السعودية من أبرز الدول التي تنتهك للحريات الدينية.
كما سلّط التقرير الضوء على التمييز الذي يمارس ضد الشيعة والمسيحيين في السعودية، كذلك ورد في التقرير بأن الشيعة في السعودية لا زالوا يتعرضون للتمييز في مجالات التعليم والتوظيف والقضاء، وبأنهم لا يعينون في مناصب رفيعة في الحكومة والجيش.
وجاء في التقرير أيضا أن الحكومة السعودية وكقاعدة قانونية تمنع المواطنين والمغتربين من ممارسة أي دين غير الدين الإسلامي، كما ورد فيه أن الحكومة السعودية لا تتبع سياسة تسمح لمن يعتنق دين غير الدين الإسلامي بممارسة طقوسه الدينية.
وفي الوقت نفسه، أوصت وزارة الخارجية الأميركية بتقديم إعفاءات خاصة للسعودية، وذلك كونها تشكل “مصلحة مهمة للولايات المتحدة”، وفق ما ورد في التقرير.
وتجاهل التقرير ذكر عمليات الاعدام الجماعية التي نفذها النظام السعودي الوهابي يوم اثلاثاء الماضي حيث اعدم 37 شخصا بينهم33شيعيا من النخب بينهم رجال دين واساتذة جامعة وطلبة جامعيون ووجهاء مجتمع ٫ كما تجاهل التقرير ذكر الاعدامات السابقة التي نفذها النظام حيث بلغ مجموع الاعدامات التي نفذها النظام خلال الاربعة الاشهر الاخيرة 141 اعداما بخلاف عمليات الاعدامات التي لايتم الاعلان عنها.
يذكر ان الخارجية الامريكية كانت قد التزمت الصمت تجاه عمليات الاعدامات الاخيرة التي جرت بحق النخب الشيعية ٫ فيما كشفت محطة السي ان ان الامريكية في وثائق رسمية سعودية ٫ ان المواطنين الشيعة الذين تم تنفيذ احكام الاعدام بهم مؤخرا تعرضوا الي تزوير لاقوالهم وان المحققين الوهابين هم من كتبوا الاعترافات بخط ايديهم وقاموا بتزوير اقوالهم ٫ كما ان الضحايا تعرضوا الى تعذيب وحشي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *