أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قادة ايران العسكريون والسياسيون : لن تتنازل ايران امام التهديدات وهي دولة قوية ولن ترضخ للضغوط

قادة ايران العسكريون والسياسيون : لن تتنازل ايران امام التهديدات وهي دولة قوية ولن ترضخ للضغوط

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني أن الشعب الايراني لن يتنازل أمام التهديدات والضغوط الأميركية. وأعلن قائد القوة البحرية الادميرال حسين خانزادي أن قواته تتولى مهمة الحفاظ على مصالح البلاد وناقلات النفط. فيما اكد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني أن إيران دولة قوية وقد وصلت الى مستويات عليا في المجالين العسكري والأمني.

رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني اكد أن الشعب الايراني لن يتنازل أمام التهديدات والضغوط الأميركية واضاف إن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يدرك أنه في مواجهة منافس صعب كالجمهورية الاسلامية، مشيراً الى أنه لا يمكن التفاوض مع الكائن الخطير المدعو (ترامب)، معتبراً تسوية القضايا معه خطأً استراتيجياً.
نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري أكد أن ايران ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن امنها القومي. وقال ان ايران قامت على الدوام بالدفاع وحراسة الامن والسلام والملاحة الحرة في الخليج الفارسي وهي ملتزمة بذلك، خطنا الاحمر مثله مثل اي دولة اخرى هو اذا تم اتخاذ اي خطوة تتعارض مع مصالحها الوطنية فاننا لن نتوانى عن فعل كل ما يلزم للدفاع عن امننا القومي.
واكد جهانغيري ان ايران تتوقع من المجتمع الدولي عدم التزام الصمت امام السياسيات الاميركية.
قائد البحرية الايرانية الادميرال حسين خانزادي وفي مؤتمر صحفي رد على التهديدات الاسرائيلية بمهاجمة ناقلات النفط الايرانية، وقال: “البحرية الايرانية تتولى مهمة الحفاظ على مصالح البلاد وفي هذا السياق تعد ناقلات النفط الايرانية جزءا من اراضي البلاد وسيتم الحفاظ عليها بالتأكيد”.
خانزادي اعلن عن خطة لاقامة مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في جنوب ايران خلال العام الايراني الجاري.
اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس قال: ان على أميركا وأتباعها أن يعلموا أن إيران دولة قوية وقد وصلت الى مستويات عليا في المجالين العسكري والأمني. واضاف سليماني ان العدو يريد ايران الى التفاوض عبر الضغوط الاقتصادية والتفاوض معه في الظروف الحالية استسلام ولن ترضخ طهران للاذلال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *