أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعش ينشر صورة حديثه لزعيمه الارهابي ابو بكر البغدادي في مقطع فيديو

داعش ينشر صورة حديثه لزعيمه الارهابي ابو بكر البغدادي في مقطع فيديو

نشر الجناح الإعلامي لتنظيم داعش، الفرقان، الإثنين، مقطع فيديو جديد حمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” يرعم ظهور أمير التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وهذا هو الظهور الأول للارهابي البغدادي منذ أن ظهر وهو يلقي خطبة في جامع النوري في الموصل عام 2014.
وقال زعيم داعش إن “حرب الباغوز انتهت”، وأعلن عن تنفيذ الجهاديين 92 عملية انتقامية في 8 دول نصرة لـ”إخوانهم في الشام”، على حد تعبيره.
وكانت الباغوز آخر معقل لداعش في الشرق السوري وقد تم تحريرها في مارس/أذار الماضي، ليُعلن عن نهاية ما تسمى بـ”الخلافة”.
وبدا الارهابي البغدادي في الصورة وهو يرتدي ملابس عربية عفوية، ويجلس على الأرض مع بندقية بجانبه، وظهر عدد من الرجال الآخرين في نفس الغرفة وتم التشويش على وجوههم.
على صعيد متصل ٫ أكد المتحدث باسم قوات التحالف الامريكي لمحاربة داعش، والذي تقوده أمريكا إن واشنطن تعمل بشكل مستقل على التحقق من صحة المقطع الذي نشر لزعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي.
وقال سكوت راولينسون: “حاليا، نحن نعمل للتأكد بشكل مستقل من صحة المقطع الذي نُشر اليوم ويدعون ظهور أبو بكر البغدادي فيه”.
وتابع المتحدث باسم التحالف قائلا: “سنستمر بدعم القوات التابعة لشركائنا في مهمة هزم داعش بشكل نهائي، والتي تتضمن استهداف قدرتهم المالية التي تمول: عملياتهم وتجنيد أفرادهم وتنسيق هجمات متطرفة عنيفة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *