أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / جهانغيري : ايران تحرس الامن والاستقرار في المنطقة وفي مضيق هرمز ولن تتوانى في اتخاذ مايلزم للدفاع عن مصالحها الوطنية

جهانغيري : ايران تحرس الامن والاستقرار في المنطقة وفي مضيق هرمز ولن تتوانى في اتخاذ مايلزم للدفاع عن مصالحها الوطنية

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها اكبر دولة في ” مضيق هرمز ” هذا الممر المائي الدولي تحرس الامن والسلام والاستقرار في المنطقة. فان خطنا الاحمر هو ٫ لو جرى اتخاذ اي خطوة مناقضة للمصالح الوطنية فان ايران سوف لن تتوانى عن اتخاذ اي خطوة لازمة في الدفاع عن نفسها..

جاء ذلك في تصريح ادلى به جهانغيري للصحفيين الاحد حين وصوله الى جزيرة كيش جنوب ايران للمشاركة في الاجتماع الاقليمي السابع لمنتدى الصحة العالمي.
واعتبر حهانغيري٫ الخليج الفارسي منطقة استراتيجية لبلاده منوها الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت على الدوام بالدفاع وحراسة الامن والسلام والتجارة الحرة في الخليج الفارسي وهي ملتزمة بذلك.
واعتبر النائب الاول للرئيس الايراني ضغوط اميركا ضد الشعب الايراني عبر فرض الحظر الظالم خطوة لاانسانية ومناهضة لحقوق الانسان وتاتي في اطار الارهاب الاقتصادي وقال، انه وعلي النقيض من الشعارات التي يطلقونها بان الهدف من الحظر هو فرض الضغوط على الحكومة في الجمهورية الاسلامية الا انها تستهدف الشعب وقد خلقت مشاكل لمعيشة المواطنين.
واضاف، ان هذه الضغوط سببت مشاكل ايضا في مجال توفير الادوية والحاجات الطبية وهي مشاكل مفروضة من قبل اميركا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

” قمة دوشنبيه “تعلن رفض الزعماء المشاركون فيها اي حل قد يغير صفة القدس

رفض البيان الختامي لقمة “التعاون وبناء الثقة في آسيا” في العاصمة الطاجيكية ” دوشنبيه ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *