أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الامارات تخطو سراعا في التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي

الامارات تخطو سراعا في التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي

اعتبرت صحيفة إسرائيلية، مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في معرض “إكسبو 2020” الدولي، والمقرر إقامته بالإمارات، بمثابة “اختراق” إسرائيلي جديد ٫ مشيرة الى ان هذه الدعوة جاءت برضوخ الامارات لطلب امريكي بهذا الشان .

وأعلنت وزارة خارجية الاحتلال الخميس الماضي، أن “إسرائيل” ستشارك في العام 2020 في المعرض الدولي الضخم “إكسبو” الذي ينعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وأكدت صحيفة “إسرائيل اليوم” الاسرائيلية في خبرها الرئيسي اليوم الاحد، أن هذه المشاركة “تصعد بالتقارب العلني بين اسرائيل والدول العربية درجة”.
وقدرت الصحيفة، أن “دعوة إسرائيل جاءت في أعقاب طلب أمريكي”، مرجحة أن يكون للمشاركة الإسرائيلية “صلة بخطة السلام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تخصص دورا فيها للدول العربية”، وهي الخطة المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”.
ورحبت الصحيفة الاسرائيلية بهذا الخطوة الاماراتية للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي .
ورحب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بـ”التطور في العلاقات” مع الدول العربية، مؤكدا أن هذه المشاركة هي “تعبير آخر عما وصفه بمكانة إسرائيل في المنطقة”.
وذكرت الصحيفة، أن “إسرائيل كانت مشاركة بارزة في كل معارض إكسبو التي انعقدت في العقود الأخيرة، ولكن بسبب انعقاد المعرض في 2020 في دبي، فلم يتم دعوة تل أبيب بداية للمشاركة فيه”.
ونوهت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن باقي دول العالم المشاركة في المعرض، تلقت الدعوات قبل نحو سنة ونصف، موضحا أنه يتعين على “إسرائيل” أن تكون جاهزة للمشاركة وتنهي استعداداتها في غضون عام ونصف وهي التي تستغرق بشكل عام ثلاث سنوات.
وتصاعدت مؤخرا أنشطة التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي وكل من الامارات والسعودية والبحرين وذلك في المجالات الامنية والعسكرية والتجارية والسياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *