أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية العراقية تستدعي السفير البحريني وتطالب حكومته بالاعتذار عن تصريحات وزير الخارجية خالد الخليفة ضد السيد مقتدى الصدر

وزارة الخارجية العراقية تستدعي السفير البحريني وتطالب حكومته بالاعتذار عن تصريحات وزير الخارجية خالد الخليفة ضد السيد مقتدى الصدر

استدعت وزارة الخارجية العراقية سفير البحرين، وسلمته مذكرة احتجاج واستنكار، وطالبته بالاعتذار التصريحات، التي اطلقها وزير الخارجية البحريني التي هاجم فيها زعيم التيار الصدري السيد مقتدي الصدر ووصفه بكلمات مسيئة .

وعبرت وزارة الخارجية العراقية، عن شجبها للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية البحرين حول بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وطالبت البحرين بتقديم اعتذار رسمي على خلفية ذلك.
وقالت الوزارة في بيانها ، “نعبر عن شجبنا للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية البحرين حول بيان السيد مقتدى الصدر، وأن كلمات وزير الخارجية البحريني، وهو يمثل الدبلوماسية البحرينية، تسيء للصدر بكلمات نابية، وغير مقبولة إطلاقا في الأعراف الدبلوماسية، بل تسيء للعراق، وسيادته، واستقلاله خصوصا عندما يتكلم الوزير البحريني عن خضوع العراق لسيطرة الجارة إيران”.
وكانت اساءة وزير الخارجية البحريني خالد ال خليفة للسيد مقتدي الصدر قد جاءت بعدما طالب السيد الصدر بتنحي حاكم البحرين عن السلطة .
على صعيد متصل ٬ دعا زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، السبت، أتباعه إلى إهداء السفارة البحرينية” وردة ” لإيصالها للشعب البحريني.
وأضاف “هذه الوردة هدية مني لهم وأنتم أيها المتظاهرون تمثلونني بذلك.. فشكرا لكم “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *