أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / طهران تدافع عن صواريخ المقاومة : لاندين شعبا يدافع عن نفسه وعلى مجلس الامن العمل وفق مسؤوليته الاخلاقية لوقف العدوان

طهران تدافع عن صواريخ المقاومة : لاندين شعبا يدافع عن نفسه وعلى مجلس الامن العمل وفق مسؤوليته الاخلاقية لوقف العدوان

دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى الانهاء الفوري للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، معتبرا ان المسؤولية الاخلاقية تستوجب من مجلس الامن الدولي انهاء الوضع الراهن، وحول الصواريخ الفلسطينية التي تدك كيان الاحتلال الاسرائيلي، قال ظريف “إننا لاندين شعبا يدافع عن نفسه”.

واوضح ظريف في مقابلة اجرتها معه قناة “ان بي سي” الفضائية، ان الولايات المتحدة الاميركية وسائر اعضاء مجلس الامن الدولي لهم مسؤولية اخلاقية وقانونية لانهاء هجمات “اسرائيل” على الفلسطينيين، واضاف، اننا ندعو الى الانهاء الفوري لجميع هذه الممارسات، بحسب وكالة انباء فارس.
وفي الرد على سؤال لمراسل قناة “ان بي سي” فيما اذا كانت طهران تدين هجمات “حماس” الصاروخية ام لا، قال، اننا لا ندين شعبا يدافع عن نفسه.
واشار الى الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها اهالي قطاع غزة جراء الحصار الظالم المفروض عليهم ومن ضمن ذلك شحة الادوية والاغذية.
وستبث قناة “ان بي سي” نص المقابلة التي اجرتها مع وزير الخارجية الايراني يوم غد الاحد.
واوعز الرئيس الايراني حسن روحاني الى ظريف في وقت سابق اليوم السبت، بالعمل عبر الامكانيات الدولية وخاصة حركة عدم الانحياز، لمتابعة قضية الهجمات والجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة.
وفي اتصال هاتفي اجراه مع ظريف، المتواجد في العاصمة النمساوية فيينا حاليا للمشاركة في المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة “5+1″، دعا الرئيس روحاني لاستخدام كافة امكانيات حركة عدم الانحياز لادانة ومواجهة الجرائم الصهيونية ومنها الهجمات الغاشمة على القطاع.
واكد الرئيس الايراني ضرورة متابعة اوضاع اهالي غزة خاصة اغاثة الجرحى ومساعدة اسر الشهداء واللاجئين جراء الهجمات الاسرائيلية الغادرة، داعيا بصفته رئيسا لحركة عدم الانحياز الى اتخاذ اجراءات لازمة وعاجلة من قبل الحركة الى جانب مجلس الامن الدولي لانهاء المجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.
كما طلب الرئيس روحاني من الوزير ظريف، استخدام كافة طاقات حركة عدم الانحياز لانهاء العدوان الاسرائيلي وارسال المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطي الاعزل والبريء واغاثة ومتابعة اوضاع الجرحى وارسال الادوية والمواد الغذائية وغير ذلك، وتوفير الارضية لاتخاذ اجراءات عاجلة من جانب مجلس الامن الدولي في هذا الصدد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *