أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني يحذر السعودية والامارات من مواجهة ايران وشعبها بتعويض حصتها من النفط في السوق العالمية

الرئيس روحاني يحذر السعودية والامارات من مواجهة ايران وشعبها بتعويض حصتها من النفط في السوق العالمية

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السعودية والإمارات ٫ من مغبة قرارهما العمل لتعويض السوق العالمية عن النفط الإيراني ن واصفا هذا القرار بانه ” يعني مواجهة إيران وشعبها ” ٬ مؤكدا ان واشنطن ستندم من قراراتها المعادية لايران .

وكان وزير الخارجية الامريكي بومبيو قد كشف قبل اربعة ايام لامارات والسعودية وافقتا على تعويض قطع النفط الايراني عن السوق العالمية بسبب العقوبات ٬ في موقف عدائي فاضح من الدولتين الخليجيتين لايران فيما تواصلان تطبيع علاقاتهما مع اسرائيل في المحالات الامنية والسياسية والاقتصادية والعسكرية على حساب ثوابت القضية الفلسطينية في الارض والمقدسات الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي.
وأضاف الرئيس روحاني أنه: “على السعودية والإمارات معرفة أنه من المستحيل إيصال صادراتنا النفطية إلى الصفر”.
وأشار إلى أن: “عدم احتلال السعودية والإمارات من قبل صدام حسين يعود لحكمة وعقلانية الإيرانيين”.
وقال الرئيس الإيراني إن التفاوض مع أمريكا مذلة، مشترطا لاستئنافها “رفع العقوبات والاحترام المتبادل”، مؤكدا على أن طهران ستجعل واشنطن تندم، مؤكدا “ليس أمامنا خيار آخر غير المقاومة والصمود”.
وأشار روحاني إلى أن واشنطن “هزمت في جميع مؤامراتها ضد إيران وستهزم هذه المرة”، وتابعة: “نحن أهل للحرب وأهل للتفاوض، ونرفض الحوار في ظل التهديد”.
من جهته، شدد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، على أن الولايات المتحدة ستتلقى العقاب على عدائها لإيران في الوقت المناسب، وأضاف: “إيران ستبقى صامدة، واقفة على قدميها، مهما كان حجم صادراتها من النفط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *