أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الكهرباء تعلن انها مستثناة من العقوبات الامريكية على ايران وان العراق سيواصل استيراد الغاز منها

وزارة الكهرباء تعلن انها مستثناة من العقوبات الامريكية على ايران وان العراق سيواصل استيراد الغاز منها

أكدت وزارة الكهرباء أنها مستثناة من عقوبات واشنطن على طهران، وأنها ستستمر في استيراد الغاز لتغذية محطات توليد الكهرباء، وبصدد استيراد 1200 ميغاواط من الكهرباء من إيران.

واعلن مصدر في وزارة الكهرباء، أن إنهاء الإعفاءات الأمريكية من العقوبات على إيران لا يشمل وزارة الكهرباء العراقية.
من جهته قال الناطق باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن “العراق يستورد حاليا من إيران ما يقارب 28 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، تغذي عددا من محطات توليد الكهرباء لإنتاج ما يقارب 2800 ميغاواط”.
وأضاف: “من المؤمل أن ترتفع الكميات المستوردة من الغاز الإيراني ابتداء من يونيو إلى 35 مليون قدم مكعب قياسي يوميا لترتفع الطاقة الكهربائية المنتجة إلى 3500 ميغاواط”.
وأشار إلى أن إجمالي كمية الطاقة التي يستوردها العراق من إيران تبلغ 4700 ميغاواط، ما يسهم في التخفيف عن كاهل العراق خلال فصل الصيف، وأن هدف الوزارة توفير 8 آلاف ميغاواط ليكون حجم الطاقة هذا الصيف الأعلى في تاريخ العراق.
وكانت واشنطن قد أعلنت الاثنين إنهاء الإعفاءات الممنوحة لتركيا وإيطاليا واليونان والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان من العقوبات المفروضة على شراء النفط من إيران بحلول مايو، مشددة على أنها تسعى لتصفير صادرات إيران النفطية.
كما أعلن البيت الأبيض أن السعودية والإمارات وعدتا بتعويض النقص في عرض النفط، وهو ما أكده وزير الطاقة السعودي خالد الفالح على الفور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *