أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بدء مباحثات القمة بين الرئيس بوتين والرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ أون “

بدء مباحثات القمة بين الرئيس بوتين والرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ أون “

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فلاديفوستوك، اليوم الخميس، كيم جونغ أون رئيس مجلس الدولة بجمهورية كوريا الشمالية .

واستقبل الرئيس الروسي ضيفه الزعيم الكوري الشمالي في جامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية، حيث عقدا قمة ثنائية.
ويجري اللقاء الذي بدأ على انفراد، لتتم متابعته بحضور وفدي البلدين ويختتم بحفل غداء، تقدم خلاله وبطلب من الجانب الكوري الشمالي، أطباق من المطبخ الروسي.
وهذا أول لقاء بين الرئيس بوتين والزعيم الكوري الشمالي، وهي أول زيارة يقوم بها كيم لروسيا منذ وصوله إلى السلطة في عام 2011، وكذلك أول زيارة خارجية لرئيس مجلس الدولة الكوري الشمالي بعد إعادة انتخابه لهذا المنصب في أبريل من هذا العام.
وبقيت تفاصيل زيارة كيم جونغ أون، إلى روسيا سرية حتى آخر لحظة، لأسباب أمنية. وظهر الإعلان الرسمي عن موعد ومكان المحادثات قبل يومين فقط، حيث أكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، يوم الثلاثاء، أن بوتين سيلتقي مع كيم يوم 25 أبريل في فلاديفوستوك.
ولا ينتظر في ختام اللقاء صدور أي بيانات مشتركة ولن يتم التوقيع على أي وثائق. فقط، سيخرج الزعيمان للتحدث مع الصحفيين حول الانطباعات عن القمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *