أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تنفيذا لخطط الانفصال .. اقليم كردستان يطبع عملته النقدية الخاصة به بدلا من الدينار العراقي وتحالف استراتيجي مع اسرائيل

تنفيذا لخطط الانفصال .. اقليم كردستان يطبع عملته النقدية الخاصة به بدلا من الدينار العراقي وتحالف استراتيجي مع اسرائيل

في تاكيد اخر على مضي رئاسة اقليم كردستان في خطواتها للانفصال عن العراق والتمهيد لاعلان قيام دولة كردستان في شمال العراق ، خاصة بعد السيطرة على كركوك واحتلال ابار النفط وقيامها بالسيطرة على ادارة انتاج وتصدير النفط لحساب الاقليم ، كشفت قناة روداو الكردية، اليوم السبت، عن اكمال حكومة اقليم كردستان تصميم عملة جديدة لها غير خاضعة للبنك المركزي العراقي.

وقال موقع القناة الكردية نقلا عن مسؤولين في الاقليم، ان “الحكومة الكردية اكملت تصميم عملة جديدة غير خاضعة للبنك المركزي العراقي وان هذه العملة لاتحمل اي رمز للعراق”.
واضاف المسؤولون في الاقليم ان” العملة الجديدة ستحمل صورة للزعيم الكردي الراحل محمود حفيد زادة البرزنجي وبخلفها تحمل صورة مصطفى برزاني والد مسعود بارزاني”، مبينة ان” حكومة الاقليم تسعى الى طباعتها في وقت قريب وطرحها كبديل للدينار العراقي “.
وتابعت ان” الاقليم بدأ بدراسة المشروع منذ 2011 وسيتم السير بخطوات ثابته لتنفيذه وطرح العملة في بنوك اربيل والسليمانية ودهوك”.
يذكر ان تقارير اوروبية نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية كشفت عن وجود دور اسرائيلي في رسم خارطة طريق للقيادة الكردية في الاقليم ، قدمها خبراء استراتيجيون في ” معهد يافي ” الاستراتيجي الاسرائيلي ، تضمنت ذكر التحولات الاستراتيجية ستطرأ على مكانة اقليم كردستان اذا ما اقدمت على استغلال اي انهيار امني ، بهدف احتلا لكامل محافظة كركوك والسيطرة على جميع ابار النفط فيها بهدف خلق قوة اقتصادية تضاهي القوة الاقتصادية لدول الخليج على غرار الكويت ، حيث تصل قدرات انتاج النفط لابار النفط في كركوك الى مليون برميا يوميا بقليل من التحديث لوسال الانتاج حيث ان الانتاج الحالي لهذه الابار يصل حاليا الى اكثر من 450 الف برميا يوميا.
وحسب هذه التقارير فان الاسرائيليين وعدوا اقليم كردستان بدعم عسكري وسياسي ودبلوماسي اذا اقدمت على احتلال كركوك والسيطرة على ابار النفط فيها، وهذا يدلل على تحول اقليم كردستان الى قاعدة اسرائيلية عسكرية بعدما كانت ومازالت العاصمة اربيل ودهوك تحتضن مكاتب للموساد الاسرائيلي التي ترسم توسيع نفوذ الكيان الاسرائيلي داخل الاقليم الى بقية المدن العراقية والتمهيد لاستغلال قواعدها المخابراتية لتديير المؤامرات وتنفيذ مخططا ارهابية تستهدف ايران وتدعم بقايا فلول نظام البعث وداعش في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تعلن تصفية مسؤولة كردية رفيعة في حزب العمال تدعى ” كندا مرعش “

أعلنت الاستخبارات التركية، تحييد عناصرها للقيادية في تنظيم “بي كي كي” فاطمة أونور شمالي العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *