أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس : ايران قدمت تضحيات كبيرة في معركتنا ضد داعش وثمن دور حزب الله فيها

نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس : ايران قدمت تضحيات كبيرة في معركتنا ضد داعش وثمن دور حزب الله فيها

اكد نائب رئيس هيآة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، في حفل تكريم شهداء حرس الثورة الاسلامية وشهداء حزب الله الذين شاركوا العراقيين في الحرب على داعش ، اليوم الاربعاء، إن “إيران قدمت تضحيات كبيرة خلال المعركة ضد داعش، ونثمن الدور الكبير لحرس الثورة الاسلامية، وحزب الله اللبناني لمساندتنا في المعركة”.

واضاف الحاج ابو مهدي المهندس ان “الاميركان لم يتدخلوا بحربنا على الإرهاب الا بعد 3 اشهر من التهديد بسقوط اربيل”. مضيفا أن “طهران وشباب حزب الله هم من دافعوا عن أربيل ومنعوا داعش من دخولها”.

وتابع المهندس :ان “مخازن السلاح في شهر السادس من عام 2014 كانت فارغة وفي معركة بيجي عام 2016 لم نكن نملك سوى طلقة واحدة وعندما يتحدث البعض عن صفقات الأسلحة مع اميركا وروسيا نتساءل اين كانت هذه الأسلحة بساعة العسرة”
واضاف الحاج ابو مهدي المهندس ، ان ” الحاج قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية كان سباقا في الحضور وايران فتحت ابواب مخازن ذخائرها على مصراعيها للعراق”، مؤكدا ان فتوى المرجعية والسلاح الايراني حسما المعركة ضد داعش.
ونوه المهندس الى دور قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في المشاركة في العمليات ضد داعش ودوره في دخول امرلي وقيادة الخطط لفك الحصار عن امرلي .
يذكر ان امرلي كانت محاصرة بشكل كامل من كل الجهات من قبل عناصر داعش الارهابي٫ وتم تحرير المدينة من الحصار في اب عام 2014 بعد حصار كامل لها من قبل ارهابي داعش لمدة ثمانين يوما ومع الغداء ووصول المساعدات لسكانها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *