أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / تحالف البناء يستنكر ويدين مجزرة النظام السعودي باعدام كوكبة من الشخصيات الشيعية في المنطقة الشرقية

تحالف البناء يستنكر ويدين مجزرة النظام السعودي باعدام كوكبة من الشخصيات الشيعية في المنطقة الشرقية

استنكر تحالف الفتح بزعامة هادي العامري اقدام السلطات السعودية على إعدام 37 مواطنا من ابناء منطقة القطيف، واصفا الحادثة بـ”الاجراء الطائفي”، ومطالبا الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بادانته.

قال الناطق باسم التحالف احمد الاسدي في بيان له اليوم الاربعاء، “ندين باقصى درجات الإدانة والشجب والاستنكار جريمة إعدام 37 مواطنا من ابناء القطيف الصابرة المحتسبة وأنها جريمة بحق الانسانية والانسان ترتكبها السلطات السعودية بحق ابناء هذه المنطقة المنكوبة في اجراء طائفي واضح وكأنها بهذا الاستهداف المباشر لابناء هذه الطائفة تؤكد يوما بعد يوم اصرارها على انتهاج الاساليب الهمجية في التعاطي مع الشيعة والهوية الشيعية في الجزيرة العربية”.
وأضاف الاسدي، أن “مسلسل اعدام الشخصيات الشيعية في الجزيرة العربية لا يندرج الا في اطار الاغتيالات السياسية المنظمة ولا ينم الا عن توجه بوليسي لاستهداف اي صوت رافض للظلم او معترض عليه وهو ما يوجب على العالم الوقوف بوجه هذه الممارسات الوحشية”، لافتا الى أن “اعدام 37مواطنا لن يثني مسيرة الرفض للظلم والاستبداد من التنامي والتطور والتوسع والقوة وسيتحول هؤلاء الشهداء سيوفا في وجه الطغاة واحلاما ترعب ليلهم.
وطالب الاسدي، الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بـ”إدانة هذه الجريمة النكراء وبقدر ما شكلت هذه الجريمة الما في صدور عائلات الضحايا والما مماثلا في صدور الاحرار في مختلف مناطق العالم”، مؤكدا أن “الم هؤلاء الشهداء في صدورنا باق الى الابد يحرك فينا رسالة استحضار هؤلاء الشهداء دائما وابدا مهرجانا في كل لحظة وكتابا مفتوحا في كل ثانية وعملا دؤوبا في توسيع فلك الشجب والادانة والاستنكار بهدف تعرية هذا السلوك المتوحش”.
يشار الى ان وزارة الداخلية السعودية أعلنت امس الثلاثاء عن تنفيذ أحكام بالإعدام بحق 37 سعوديا في خمس مناطق مختلفة بعد إدانتهم بتهم متعلقة بـ”الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *