أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ايران تغلق 3 منافذ حدودية مع اقليم كردستان في رسائل تحذيرية لتورط مسعود البرزاني في مشروع اسرائيلي – سعودي في شمال العراق

ايران تغلق 3 منافذ حدودية مع اقليم كردستان في رسائل تحذيرية لتورط مسعود البرزاني في مشروع اسرائيلي – سعودي في شمال العراق

كشفت مصادر صحفية في اقليم كردستان، اليوم السبت، عن قيام الحكومة الايرانية بأغلاق جميع المنافذ الحدودية مع اقليم كردستان منذ أمس الجمعة.

وبينت المصادر أن ايران اغلقت ثلاثة منافذ وهي كل من معبر برويزخان وباشماخ وحاج عمران، بين أقليم كردستان وإيران.
وتعد هذه المنافذ الثلاث مراكز رئيسية للتجارة بين الجانبين وخصوصا في دخول المواد الغذائية، والمشتقات النفطية.
واشارت المصادر إلى أن هذا قرار قد دخل حيز التنفيذ منذ يوم أمس الجمعة من دون معرفة الاسباب التي دفعت الجانب الايراني إلى اتخاذ مثل هذا الإجراء.
وتتوقع مصادر كردية ان تكون الاجراءات الايرانية ، رسالة الى رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني انه ذهب بعيدا في المشاركة مع دول الاقليم الطائفية في تنفيذ مشروع دعم داعش للسيطرة على الموصل وسيطرة قوات البيشمركة على كركوك وابارها النفطية ، وانه يتجاوز الخطوط الحمراء في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي ومع النظامين السعودي والقطري و في تنفيذ اجندة اسرائيل واجندة هذه الدول في العراق على حساب وحدة اراضيه وسيادته ، وهو ما يهدد الامن القومي الايراني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *