أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الاسلامية يستقبل رئيس وزراء باكستان عمران خان محذرا من محاولات دق اسفين في العلاقات الايرانية الباكستانية

قائد الثورة الاسلامية يستقبل رئيس وزراء باكستان عمران خان محذرا من محاولات دق اسفين في العلاقات الايرانية الباكستانية

أعلن قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي، أن هناك من يحاول “دق إسفين” في العلاقات الجيدة بين بلاده وباكستان، مشددا على ضرورة التصدي لهذه التصرفات.

وشدد خامنئي، أثناء استقباله في طهران اليوم الاثنين رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي وصل الجمهورية الإسلامية بأول زيارة رسمية على القضايا الأمنية المتعلقة بحدود بين الدولتين وتحرك الجماعات الارهابية فيها ، قائلا إن أنشطة الجماعات الإرهابية تشكل عامل زعزعة للأمن هناك.
وتابع المرشد الأعلى أن تلك الجماعات تحصل على المال والسلاح من قبل “الأعداء”، وأحد أهداف تحركاتها الرامية إلى زعزعة الأمن عند الحدود الإيرانية الباكستانية هو “تعكير صفو العلاقات بين البلدين”، مما يتطلب تعزيز التعاون والعلاقات بين الدولتين “رغم أنف الأعداء”.
وجاء هذا الاجتماع بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، بعد أن أجرى مفاوضات ثنائية مع خان، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل قوات خاصة للرد السريع للتعامل مع العمليات الإرهابية على الحدود.
وجاءت زيارة خان إلى إيران غداة تصريح وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي، بأن المسلحين الذين قتلوا 14 من عناصر الأمن الباكستاني في بلوشستان الخميس الماضي كانوا من الانفصاليين البلوش ولديهم معسكرات تدريب وقواعد لوجستية في الأراضي الإيرانية.
وسبق أن أعلنت طهران بدورها أن التفجير الانتحاري الدموي الذي أودى في فبراير الماضي بأرواح 27 عنصرا في الحرس الثوري بمحافظة سيستان-بلوشستان الحدودية ارتكبه انتحاري باكستاني، وهو منتم إلى جماعة “جيش العدل” التي لديها قواعد داخل باكستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *