أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائب احمد الجربا : تنظيم داعش الارهابي ينفذ علميات خطف واستهداف بعض القرى في نينوى

النائب احمد الجربا : تنظيم داعش الارهابي ينفذ علميات خطف واستهداف بعض القرى في نينوى

قال النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، اليوم الاثنين، إن تنظيم “داعش الارهابي” يقوم بعمليات خطف واستهداف لبعض القرى في محافظة نينوى.

وطالب في بيان صحفي “رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بإرسال قطعات عسكرية إلى قضاء البعاج وناحية تل عبطة وقضاء الحضر ومطار ثري الكراح لقيام تنظيم داعش الإجرامي بعمليات خطف واستهداف لأهالي تلك المناطق”.
وأضاف أن “وضع مناطق غرب محافظة نينوى غير مستقر، خصوصا بعد قيام تنظيم داعش بعمليات خطف واستهداف بعض القرى في قضاء البعاج، ما اضطر أهالي بعض القرى إلى النزوح منها”.
وأشار النا/ذب الجربا إلى أن “سبب التحركات التي يقوم بها التنظيم، يعود لعدم وجود قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع”، محذرا من “تكرار أحداث حزيران عام 2014 عندما سيطر تنظيم داعش على محافظة نينوى”.
الجدير بالذكر ان تقارير انتشرت خلال الشهر الماضي نقلا عن شهود عيان من المدنيين والقوات الامنية ٫ تتهم قيام القوات الامريكية بتنفذ تناقلات لعناصر داعش الارهابية بواسطة المروحيات في محافظتي نينوى والانبار ٫ وبعض التقاري اشارت الى ان بعضا من المجاميع الارهابية من داعش تم نقلها من سوريا الى داخل العراق بمروحيات امريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *