أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي المهندس يتفقد الجهد الهندسي لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه في محافظات الجنوب

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي المهندس يتفقد الجهد الهندسي لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه في محافظات الجنوب

اشرف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، السبت، على أعمال تكتيف الأنهر شمال شرقي ذي قار بعد ارتفاع مناسيب المياه، فيما اطلع على مراحل إنشاء “قناطر” مؤقتة لعبور المشاة على جسر العساف بناحية الدواية.

ووقف الحاج المهندس على الأعمال المنجزة لمواجهة الفيضانات شمال شرقي ذي قار من تكتيف الانهر وتكريس الجهود للسيطرة على ارتفاع مناسيب المياه، مبينا أن الجهد الهندسي للواء الثاني في الحشد أكمل إنشاء قناطر مؤقته لعبور المشاة لحين إنجاز صيانة وإعادة جسر العساف التابع لناحية الدواية.
واجرى المهندس قبل ذلك جولة تفقدية للوقوف على إجراءات الطوارئ المتخذة من قبل اللواء الثاني إذ اشاد بالجهود المبذولة في إغاثة اهالي المناطق المتضررة.
على صعيد متصل ٫ نصبت قوات اللواء السابع في الحشد الشعبي، السبت، مجموعة من الخيم في جزيرة أم الرصاص التابعة لقضاء ابو الخصيب في محافظة البصرة لإيواء العوائل المتضررة من السيول نتيجة غرق منازلهم.
وأضاف، إن اللواء السابع قام ايضا بتوزيع الافرشة بين العوائل المتضررة.
وبدات الوقت ستنفر الجهد الهندسي للحشد الشعبي، آلياته التخصصية في قضاء شط العرب بمحافظة البصرة بعد ارتفاع كبير في مناسيب المياه.
واستنفرت الآليات الثقيلة في اللواء الرابع والهندسة العسكرية للحشد الشعبي جهودها، في قضاء شط العرب بعد ارتفاع مناسيب المياه لدرء خطر الفيضانات عن الاهالي والمناطق الزراعية.
واجرت الاليات اعمال تكتيف للنواظم والانهر في منطقتي الجزيرة والجزيرة الثالثة ( نهر المجرية – نهر اليديد – نهر الغبي) بهدف حماية الاهالي والمزروعات.
كما شرع الجهد الهندسي للحشد الشعبي، السبت، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية بتصريف المياه التي تهدد حقول نفط غرب القرنة باتجاه هور الجبايش.
وذكر موفد إعلام الحشد، أن الجهد الهندسي للحشد الشعبي والهندسة التابعة لوزاره الموارد المائية بدأت بفتح مجرى لتمرير مياه السيول التي تهدد المناطق السكنية وآبار نفط غرب القرنة، مبينا أن المجرى يصل بالمياه الفائضة نحو هور الجبايش.
مضيفا أن الجهد المشترك متواصل لإبعاد الخطر عن مساكن المواطنين وحماية حقل نفط غرب القرنة من الغرق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *