أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 160 شخصا واصابة 360 في سلسلة تفجيرات في سريلانكا استهدفت كنائس وفنادق في العاصمة

مقتل 160 شخصا واصابة 360 في سلسلة تفجيرات في سريلانكا استهدفت كنائس وفنادق في العاصمة

أعلنت السلطات الأمنية في سريلانكا عن مقتل وإصابة العشرات جراء سلسلة من الانفجارات في عدد من المواقع من بينها كنائس وفنادق في العاصمة كولومبو ومحيطها، وذلك أثناء الاحتفال بقداس عيد الفصح.

واشارت اخر الاحصائيات الى مقتل 160 شخصا واصابة 360 اخرين ٫ في سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح اليوم الأحد (21 أبريل/نيسان) ، بحسب ما أفاد مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس.
وأفادت الشرطة أن ستة انفجارات استهدفت ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداهما إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة.
وجاء في نداء بالإنكليزية نشرته كنيسة سان سيباستيان في نيغومبو في صفحتها على فيسبوك، “اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تاتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها”.
ووقعت الانفجارات في وقت متزامن تقريبا .حيث أبلغ عن الإنفجار الأول في كنيسة في العاصمة,، وتبعته الانفجارات الأخرى في غضون نصف ساعة. ولم يتحدث المسؤولون عن هجوم إرهابي، لكن يبدو أن الانفجارات استهدفت الأماكن الدينية والاقتصادية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم الشرطة روان جوناسيكيرا إنه تم إجلاء المصابين بينما طوقت قوات الأمن مناطق الانفجارات وبدأت عمليات البحث.
وكان من بين المصابين أجانب يقيمون في الفنادق الثلاثة في قلب كولومبو، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة والمطار في أعقاب التفجيرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : النظام السعودي يعمل على جر المنطقة الى الفوضى العارمة

اتهم حشمت الله فلاحت بيشه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *