أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية اليمنية تنعى للشعب اليمني وفاة وزيرها اللواء الركن عبد الحكيم الماوري في لبنان اثناء علاجه من مرض عضال

وزارة الداخلية اليمنية تنعى للشعب اليمني وفاة وزيرها اللواء الركن عبد الحكيم الماوري في لبنان اثناء علاجه من مرض عضال

نعت وزارة الداخلية اليمنية وفاة وزيرها اللواء الركن عبد الحكيم الماوري ، أثناء تلقيه العلاج في احدى المستشفيات بجمهورية لبنان إثر مرض عضال بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء.

وقالت الوزارة مساء السبت في بيان النعي أن الفقيد الوزير الماوري كان واحدًا من خيرة قادة الأمن وعمل بإخلاص وتفان منذ تخرجه من كلية الشرطة وأثبت جدارته في ميدان العمل الأمني.
وكان وزير الداخلية عبدالحكيم الماوري الذي توفي بعد عمر حافل بالعمل الوطني، وبالذات خلال مرحلة مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يعد من أحد أبرز القيادات الأمنية لجماعة أنصار الله، وتم تعيينه وزيرا للداخلية نهاية العام ٢٠١٧م.
وكان يعمل مديراً لإدارة أمن محافظة صعدة شمال اليمن، قبل أن يتم تعيينه في عام 2015م مديرا لأمن العاصمة صنعاء.
وكان وزير الداخلية الماوري قد انتقل لبيروت اثناء مشاورات السويد ورغم حاجته المبكرة للعلاج الا انه لم يتمكن بسبب استمرار الحصار الذي فرضه تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن .
يذكر أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي أغلق كل المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن وفرض حصارا اقتصاديا على اليمن منذ 26 مارس 2015، وكل ما يدخل اليمن من مساعدات أو غيرها لا يتم السماح بها إلا بموافقة من تحالف العدوان وبعد عمليات تفتيش متكرر ویستمر الحصار منذ خمسة اعوام رغم انتقادات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية ومنظمات حقوقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *