أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي : فتوى الجهاد الكفائي والاستجابة المليونية لها انقذت العراق والمنطقة والعالم من خطر إرهاب داعش

عادل عبد المهدي : فتوى الجهاد الكفائي والاستجابة المليونية لها انقذت العراق والمنطقة والعالم من خطر إرهاب داعش

حيا رئيس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي، الجمعة، ذكرى صدور فتوى الجهاد الكفائي واستجابة ملايين الشعب لها ٫ مؤكدا أنّ الجموع المليونية التي استجابت لفتوى الجهاد الكفائي شكلت سدا منيعا لحماية العراق، مبينا أنها رسمت موقفا تأريخيا أنقذ المنطقة والعالم من الارهاب.

وقال رئيس الوزراء في بيان، إنه “أحيي نيابة عن نفسي والحكومة العراقية وشعبنا المجاهد لذكرى الموقف التأريخي الكبير لسماحة المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني بإعلان فتوى الجهاد الكفائي التي انطلقت في اللحظة المناسبة مابين الانهيار والانتصار”، مبينا أن “تلك الفتوى التي سيخلدها التأريخ بحروف من ذهب، شكلت بداية الرد الحاسم ونقطة التحول المفصلية في مواجهة الهجمة الكبيرة لتنظيم داعش الارهابي”.
واضاف البيان، إن “الجموع المليونية من ابناء شعبنا الذين استجابوا لفتوى الجهاد الكفائي شكلت سدا منيعا لحماية العراق الذي تعرض حينذاك لتهديد وجودي، ووقفوا الى جانب قواتهم البطلة من جميع الصنوف والتشكيلات في اكبر ملحمة للصمود والتضحية وتحقيق الانتصار الذي توحد تحت رايته كل العراقيين”.
وتابع، إن “هذه الجموع رسمت موقفا تأريخيا وطنيا وشرعيا وانسانيا، وانقذوا بلدهم والمنطقة والعالم من خطر إرهاب داعش”، محييا “ارواح شهداء العراق والجرحى وكل مقاتل ومتطوع دفاعا عن العراق، وعوائل الشهداء والجرحى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *