أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وليد المعلم : الرئيس ترامب لايفقة بالقانون ولا بالجغرافيا وسنستعيد الجولان قريبا

وليد المعلم : الرئيس ترامب لايفقة بالقانون ولا بالجغرافيا وسنستعيد الجولان قريبا

أكد وليد المعلم وزير خارجية سوريا ان بلاده تنسق بشكل دائم مع ايران، منوها الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب لايفقه بالقانون ولابالجغرافيا ٫ وسنستعيد الجولان قريبا باذن الله .

وأشار وليد المعلم في تصريح لمراسل وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء الى زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى سوريا، قائلاً، نحن سعداء جداً بزيارة الاخ العزيز الدكتور جواد ظريف الى دمشق وهذه الزيارة جاءت بالوقت المناسب لطرح قضايا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية.
واعتبر وزير الخارجية السوري لقاء وزير الخارجية الايراني بالرئيس السوري بشار الأسد، مثمراً وبناءً.
ونفى المعلم أن تكون هناك اي علاقة بين زيارة وزير الخارجية الايراني الى سوريا والزيارة الاخيرة لمستشار الامن الوطني العراقي الى سوريا فالح فياض، قائلاً، نحن مع الجمهورية الاسلامية ننسق بمعزل عن الزيارات الاخرى.
وحول الانتصارات الاخيرة للجيش السوري على الارهاب، قال المعلم، في الحقيقة هو انتصار مشترك لشعبنا والشعب الايراني الشقيق ونحن نتطلع دائماً الى مزيد من الانتصارات.
وبشأن الاجراء الاميركي الاخير بوضع حرس الثورة الاسلامية في قائمة المنظمات الارهابية، اكد وزير الخارجية السوري ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يفقه لا بالقانون ولابالجغرافيا ولا بأوضاع المنطقة ولكن يتخذ قرارات لمصلحة “اسرائيل”.
وفي معرض رده على سؤال حول خيارات سوريا لاستعادة الجولان، قال وليد المعلم : انشاء الله قريباً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *