أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حركة التوحيد الاسلامي السنية في لبنان تدين قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية

حركة التوحيد الاسلامي السنية في لبنان تدين قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية

أدان الشيخ بلال سعيد شعبان الأمين العام لحركة ‘التوحيد الإسلامي’ السنية، قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بادراج حرس الثورة الاسلامية في قائمة المنظمات الارهابية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ شعبان في طرابلس الخميس، المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد مهدي شريعتمدار.
ورحب الشيخ شعبان بالمستشار الثقافي الايراني، مؤكدا ‘التضامن مع الشعب الايراني الشقيق، لافتا الي ‘ان التجارب اثبتت قدرة ابناء الثورة الاسلامية المظفرة على الانتصار في الملمات، وعلى مواجهة الشيطان الاكبر اميركا وربيبته اسرائيل’.
واكد الامين العام لحركة التوحيد الاسلامي ضرورة الوحدة الاسلامية واشار الي زيارته سابقا الي ايران وتفقده بعض مراكز اهل السنة ومنها مساجد لهم، واصفا اهتمام الجمهورية الاسلامية بها بانه ايجابي.
كما اعرب الشيخ شعبان عن اسفه لحادث السيول الاخيرة في ايران، معربا عن تعاطفه ومواساته مع الحكومة والشعب الايراني خاصة ذوي الضحايا والمنكوبين.
من جانبه اكد شريعتمدار خلال اللقاء ‘ أننا ننظر بعين الشكر لكل هذا الحجم من التعاطف مع الشعب الايراني، ولفت الى العلاقة الجيدة التي تربط الجمهورية بدول الجوار كتركيا والعراق’.
وخلال الزيارة شارك المستشار الثقافي الايراني كذلك في مراسم افتتاح معرض الكتاب في مدينة طرابلس وتفقد بعض اجنحته وتحدث عن قرب مع بعض الناشرين والمسؤولين فيه.
وتفقد شريعتمدار جامعة طرابلس وتفقد مختلف اقسامه ومن ثم اجتمع الي هيئة امناء الجامعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير استخباراتي غربي يؤكد ان قطر كانت على علم بالهجمات التي شنت على ناقلات النفط في الفجيرة في مايو الماضي

ذكر تقرير استخباراتي غربي أن قطر كانت على علم مسبق بهجوم إيراني على ناقلات نفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *