أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تعتقل عنصرين من استخبارات الامارات يشتبه احدهما بالتورط في عملية قتل خاشقجي

السلطات التركية تعتقل عنصرين من استخبارات الامارات يشتبه احدهما بالتورط في عملية قتل خاشقجي

كشف مسؤول تركي رفيع المستوى، أن سلطات بلاده اعتقلت في إسطنبول، الاثنين الماضي، عنصرين من جهاز الاستخبارات الاماراتية متهمين بالتجسس، وقد يكون أحدهما مرتبطا بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وذكر المسؤول التركي، الذي لم يكشف عن هويته، لوكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، أن “الموقوفين كانا يتجسسان على مواطنين عرب في الأراضي التركية بتكليف من دولة الإمارات”.
واضاف أن “أنقرة تحقق فيما إذا كانت زيارة أحدهما إلى أراضيها مرتبطة بمقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.
وكانت السعودية قد اعترفت بعد سلسلة روايات متضاربة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأن جمال خاشقجي، الصحفي السعودي المعارض المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست”، والمقيم في الولايات المتحدة، قتل على أيدي فريق أمني قدم من الرياض، عقب دخوله قنصلية بلاده.
وأمرت محكمة الصلح الجزائية المناوبة في إسطنبول، الجمعة، بحبس موقوفين اثنين بتهمة التجسس لصالح الإمارات.
وذكرت مصادر قضائية ٫ أن المحكمة أمرت بحبس الموقوفين (على ذمة التحقيق) بتهمتي “التجسس السياسي والعسكري”، و”التجسس الدولي”.
وفي وقت سابق من الجمعة، أحالت النيابة العامة في إسطنبول، الموقوفين إلى المحكمة وطالبت بحبسهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *