أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / خطيب صلاة الجمعة في طهران : استطعنا ضمان امن سوريا والعراق وتحد اقتدار امريكا وتحطيم نفوذها

خطيب صلاة الجمعة في طهران : استطعنا ضمان امن سوريا والعراق وتحد اقتدار امريكا وتحطيم نفوذها

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت، حجة الاسلام كاظم صديقي : استطعنا ضمان أمن بلدين في المنطقة هما سوريا والعراق، وتحدي اقتدار اميركا، وتحطيم نفوذها.

ووصف حجة الاسلام صديقي ٫ اعلان اميركا بادراج حرس الثورة الاسلامية في قائمة مايسمى بـ “الارهاب”، بانه عمل احمق وشنيع وشرير ، كما إنه يدل على خباثة قادة أميركا المتعجرفين، وإن الأوروبيين لا يقلون عنهم خبثا.
وحذر الشيخ صديقي في خطبة الجمعة السياسية من ان القوى الشريرة والاستكبارية في العالم اخذت تصعد من هجماتها ضد الجمهورية الاسلامية ، قائلا: ان هجمات القوى الشريرة والاستكبارية لم تنته لم بل تزايدت مقارنة مع فترة الحرب المفروضة (العدوان الصدامي المجرم على ايران في الثمانينات من القرن الماضي).
واشار صديقي الى تهديدات الاعداء بتشديد الضغوط على الجمهورية الاسلامية، معتبرا هذه التهديدات مثل ما واجهها المسلمون في صدر الاسلام من حرب نفسية واشاعات كان يبثها المنافقون، لافتا الى ان اميركا نفسها اليوم تعاني من مشاكل داخلية.
واكد ان اداء الشعب الايراني كان رائعا في مواجهة التهديدات والضغوط، قائلا : لم نشهد يوما لحد الآن لم نواجه فيه جبهة معادية، واليوم اثبت المدافعون عن العتبات المقدسة، ان الثورة الاسلامية مستقرة ونابضة بالحياة وحيوية.
واضاف خطيب صلاة الجمعة في طهران حجة الاسلام صديقي: ان الثورة الاسلامية بداية لثورة عالمية واحد مؤشرات ذلك هو استعداد الشباب الايراني لحضور في مختلف الجبهات ومنها مساعدة المنكوبين بالسيول الاخيرة، مبينا ان مثل هذه السيول لو وقعت في أي بلد آخر غير ايران لانهارت البنى التحتية في ذلك البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *