أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المحكمة الجزائية المتخصصة في ” الحديدة ” تبدأ جلسات محاكمة ” ترامب ” غيابيا بتهمة المشاركة في اغتيال الرئيس اليمني” صالح الصماد “

المحكمة الجزائية المتخصصة في ” الحديدة ” تبدأ جلسات محاكمة ” ترامب ” غيابيا بتهمة المشاركة في اغتيال الرئيس اليمني” صالح الصماد “

أعلن السلطات اليمنية في محافظة الحديدة ، بدء جلسات محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غياببا و62 يمنيًا وأجنبيًا بتهمة التورط بعملية اغتيال صالح الصماد، الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى في اليمن مع مرافقيه، العام الماضي.

وحسب وكالة “سبأ” فإن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، بدأت عقد أولى جلسات المحاكمة، متهمة ترامب وباقي الأشخاص بالاشتراك في استهداف موكب “الصماد”.
ووفق الوكالة فإن عشرة أشخاص تم إلقاء القبض عليهم، فيما البقية لا زالوا “فارين من وجه العدالة”، وعددهم 52 متهمًا أجانب ويمنيين.
وتشمل التهم الموجهة للمتهمين الـ62، التخطيط لـ”اغتيال الصماد وإعانة دول العدوان بتقديم معلومات وإحداثيات تهدد الموقف الدفاعي والسيادي للجمهورية اليمنية”.
وأقرت المحكمة “السير في إجراءات نظر القضية فيما يتعلق بالمتهمين المحبوسين احتياطيًا، وإرجاء السير في نظر القضية بالنسبة للمتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم 47 أجنبيًا و5 يمنيين”.

واستشهد الصماد الذي يعد أحد أكبر قادة انصار الله الحوثيين والمطلوب رقم اثنين على لائحة تحالف العدوان السعودي الامركي الاماراتي على اليمن، في 19 أبريل/ نيسان من العام الماضي، في هجوم بغارة جوية في محافظة الحديدة نفذتها طائرة مسيرة.
وينحدر الصماد، من منطقة “بني معاذ” بمديرية سحار، في محافظة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيس لانصار الله الحوثيين .
يذكر ان قائد القوات الجوية اليمنية اللواء الركن إبراهيم الشامي، اتهم الولايات المتحدة في حينها بالوقوف وراء اغتيال الرجل الثاني في انصار الله صالح الصماد.
وأكد اللواء الشامي انذك أن اغتيال الصماد “يحمل بصمات واضحة للأمريكيين”، وأشار إلى أن واشنطن هي من يخطط وينفذ عمليات كبيرة من هذا النوع، لان إمكانيات السعودية محدودة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *