أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا متطورا في رسالة تحد جديدة للولايات المتحدة

كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا متطورا في رسالة تحد جديدة للولايات المتحدة

أعلنت كوريا الشمالية إجراء تجربة على نوع جديد من “الأسلحة التكتيكية الموجهة”، في أول تحرك من نوعه منذ بدء المباحثات مع الولايات المتحدة ٫ وتمت عملية الاختبار باشراف زعيم البلاد كيم جونغ أون.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية تقريرا عن التجربة، وذكرت فيه “إن الصاروخ الباليستي مزود برأس حربية قوية”.
وهذا أول اختبار للأسلحة في بيونغ يانغ يُعلن عنه منذ انتهاء المحادثات بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دون التوصل لاتفاق بينهما.
وأعلنت كوريا الشمالية القيام بتجربة مماثلة في العام الماضي، واعتبرها المراقبون وقتها محاولة للضغط على الولايات المتحدة.
وقال الزعيم الكوري، الأسبوع الماضي، إن ترامب يحتاج إلى اتخاذ “الموقف الصحيح” لاستمرار المحادثات بعد انتهاء القمة بين الجانبين في فبراير/شباط الماضي.
وأفادت الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية٫ بأن السلاح له “وضع مميز في توجيه المسار”، مضيفة أن الاختبار “أُجري في أوضاع مختلفة من إطلاق النار على أهداف مختلفة”.
وقال كيم إن التطوير كان “له أهمية كبيرة في زيادة القوة القتالية للجيش الشعبي الكوري”.
وأظهرت صور الأقمار الصناعية وجود حركة في الموقع النووي الرئيسي لكوريا الشمالية، الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن البلاد قد تعيد معالجة مواد مشعة كوقود وقود القنابل.
وأعلن الزعيم الكوري الشمالي، في العام الماضي، إنه سيوقف التجارب النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لأن القدرات النووية لبيونغ يانغ قد تم “إثباتها”.
واكدت السلطات في كوريا الشمالية أنها طورت قنبلة نووية صغيرة بما يكفي لوضعها على صاروخ بعيد المدى، بالإضافة إلى صواريخ باليستية يمكن أن تصل إلى الأراضي الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يقصف مخازن الاسلحة في مطار نجران

اعلن مصدر في سلاح الجو المسير في صنعاء ٫ تنفيذ هجوم بطائرة قاصف 2K على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *