أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الايراني في استعراض يوم الجيش : امريكا لاتريد لنا القوة والاستقلال ولاتريد منا القضاء على الارهاب وهذا هو سبب عداءها لنا

الرئيس الايراني في استعراض يوم الجيش : امريكا لاتريد لنا القوة والاستقلال ولاتريد منا القضاء على الارهاب وهذا هو سبب عداءها لنا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني٫ ان القوات المسلحة الايرانية اليوم هي اقوى من اي وقت مضى وان اميركا لا تريد لنا القوة ولا ان تكون قواتنا المسلحة قوية ، كما ان اميركا لا تريد لنا الاستقلال ولا تريد منا القضاء على الارهاب .

وشدد الرئيس روحاني على ان القوات المسلحة في ايران ليست ضد دول المنطقة ولا ضد مصالحها وانما تدافع عن المنطقة بمواجهة المعتدين.
جاء ذلك في كلمة له بمراسم الاستعراض العسكري التي اقيمت اليوم الخميس بالعاصمة طهران لمناسبة يوم الجيش٫٬منوها الى ان جيش الجمهورية الاسلامية لعب دورا هاما في انتصار الثورة الاسلامية مذكرا بدور الجيش الايراني على فتح المطار الذي اغلق أمام عودة الامام الخميني (ره) للبلاد عام ١٩٧٩ والتي اسست لانطلاق الثورة الاسلامية .
ولفت الى انه مضى 40 عاما على تسمية يوم الجيش الايراني الذي وقف الى جانب الشعب وقدم التضحيات واضاف : الجيش والتعبئة والحرس وقفوا جنبا الى جنب دفاعا عن الوطن .
وفيما يخص الموقف الامريكي الاخير من حرس الثورة الاسلامية قال الرئيس روحاني : الاعلان القبيح من قبل الادارة الاميركية ضد الحرس الثوري جوبه بوقوف كل الشعب الايراني دعما لحرس الثورة .
واستطرد القول : مخطئون ان تصوروا ان حرس الثورة هو مجرد جزء من القوات المسلحة بل هو وجود ذو حضور واسع في البلاد . ما يرتكبه الجيش الاميركي في المنطقة من افغانستان الى العراق وسورية واليمن لم يسفر الا عن القتل والدمار . والقوة التي احبطت الدور الاميركي المشؤوم في المنطقة هي القوات المسلحة الايرانية وعلى الاخص حرس الثورة .
واضاف رئيس الجمهورية ان اميركا تغضب من كل قوة لا تخضع او تركع لها او تمنعها من بلوغ اهدافها وتابع : اميركا غاضبة من فشل مخططها في المنطقة بسبب دور الشعب الايراني وشعوب المنطقة بافشاله ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *