أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل العشرات من الارهابيين في قصف نفذه سلاح الجو العراقي في مدينة ” القائم ” الحدودية وتدمير رتل لداعش وحلفائهم قرب طوزخورماتو

مقتل العشرات من الارهابيين في قصف نفذه سلاح الجو العراقي في مدينة ” القائم ” الحدودية وتدمير رتل لداعش وحلفائهم قرب طوزخورماتو

في سلسلة العمليات التي تنفذ لمطاردة تجمعات عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول نظام البعث البائد في المنطقة الغربية والشمالية والوسطى من العراق ، علن جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة، عن مقتل العشرات من عناصر وقيادات تنظيم “داعش” الارهابي وحلفائهم ، بينهم عرب الجنسية بقصف استهدف اجتماعاً لقادة التنظيم في القائم غربي الرمادي.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع القوة الجوية استهدف اجتماعاً لقادة تنظيم داعش الارهابي في مبنى المخبارات القديمة قرب كمرك القائم (350 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر وقيادات التنظيم الارهابي”.
واضاف النعمان أن “من بين الارهابيين الذين قتلوا هم الارهابي ابو معاوية السوري، والارهابي ابو عبد الرحمن الافغاني، والارهابي ابو عبد الله العدناني، بالاضافة الى الارهابي ابو علي السامرائي والارهابي احمد عوض السليماني، والارهابي مازن عياش السليماني”.
على صعيد متصل ، نفذ طيران الجيش العراقي وبمشاركة وحدات الفرقة الذهبية هجوما استهدف رتلا لسيارات تقل عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين في منطقة “السرحة ” القريبة من مدينة طوز خورماتو حيث دمرت 11 سيارة بمن فيها من الارهابيين .
فيما تواصل طائرات سلاح الجو العراقي توجيه ضربات جوية على مواقع لارهابيي داعش في اطراف مدينة الموصل ، وفي جرف الصخر شمال بابل ، قتلت اعداد كبيرة من الارهابيين ودمرت الاسلحة والاعتدة التي بحوزتهم.
ووفق شهود عيان ، اشتبك مسلحون من جماعات اطلقت على نفسها “قوات تحرير الموصل ” مع عناصر داعش في منطقة “العريج ” حيث قتل عدد من عناصر داعش، فيما هاجمت قوة خاصة وبمساندة من المرحيات خزانات وصهاريج وقود تابعة لمسلحي داعش جنوبي الموصل.
وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا، قد اعلن يوم امس الخميس أن عن مقتل 158 من عناصر المجموعات الارهابية من داعش وحلفائهم فلول نظام البعث في مناطق مختلفة من العراق.
في هذا الاثناء اعلن مصدر عسكري لشبكة نهرين نت ، ان قوات الجيش تستعد لتنفيذ عمليات واسعة في منطقة جرف الصخر شمال بابل ، حيث تم تحشيد مدرعات واليات ومدفعية مساء امس وحتى فجر اليوم في المنطقة استعدادا لتنفيذ هذه العمليات ، التي تسعى لمنع ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول البعثيين ، تثبيت موطئ قدم لهم في المنطقة في وقت تؤكد معلومات استخباراتية ان عدد الارهابيين يزيد على 500 عنصر من جنسيات مختلفة شيشانية وافغانية وسعودية تسللوا من عامرية الفلوجة القريبة منها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *