أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يعلن عدم الاعتراف بشرعية المجلس العسكري الانتقالي الحاكم

الاتحاد الاوروبي يعلن عدم الاعتراف بشرعية المجلس العسكري الانتقالي الحاكم

أكدت مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد لن يعترف بشرعية المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مطالبة بانتقال سياسي يقوده المدنيون.

وأوضحت موغريني خلال كلمة في الجمعية العمومية للبرلمان الأوروبي المنعقدة في ستراسبورغ، أن الاتحاد لديه توقعات من المجلس العسكري، تتمثل في “القيام بخطوات تزيد من الثقة”، ومنها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ومعاقبة المسؤولين من قوات الأمن على الهجمات التي استهدفت المتظاهرين، وأدت لمقتل العديد منهم خلال الفترة الماضية.
وأشارت إلى أن اتخاذ هذه الخطوات يمكّن من إطلاق محادثات سياسية ذات مغزى بين جميع الأطراف في البلاد.
وأعربت موغريني عن رغبة الاتحاد في تولي المدنيين قيادة المرحلة الانتقالية، ودعمه لمطالب الاتحاد الإفريقي بهذا الخصوص.
وهدد الاتحاد الإفريقي الاثنين بتعليق عضوية السودان إذا لم يتخل الجيش الذي يحكم البلاد منذ إقالة الرئيس عمر البشير عن السلطة لصالح “إدارة سياسية مدنية” في غضون 15 يوما.
وفي 11 أبريل عزل الجيش السوداني البشير على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل مجلسا عسكريا انتقاليا، حدد مدة حكمه بعامين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *