أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حريق كاتدرائية نوتردام يثير موجة حزن والم في فرنسا وماكرون يصفه بان احتراق جزء منا

حريق كاتدرائية نوتردام يثير موجة حزن والم في فرنسا وماكرون يصفه بان احتراق جزء منا

تجمع الفرنسيون في محيط كاتدرائية نوتردام، الصرح الكنسي والسياحي الشهير، وهم يتحسرون ويتألمون لمشاهدة النيران تلتهم سقف الكاتدرائية وبرجها.

وأوضحت إدارة إطفاء باريس أن الحريق الذي انتشر بسرعة اندلع قرابة الساعة الرابعة وخمسين دقيقة بتوقيت غرينتش من مساء الاثنين (15 نيسان/ أبريل 2019) في الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر. وسرعان ما أدى الحريق إلى انهيار برج الكاتدرائية الأوسط الذي يبلغ ارتفاعه 93 متراً.
وتوجه الرئيس إيمانويل ماكرون إلى المكان مؤكداً أنه “يشاطر الأمة آلامها”، مضيفاً: “أنا حزين هذا المساء لرؤية جزء منا يحترق”. وفي مؤشر على خطورة ما يحصل، قرر ماكرون إرجاء مداخلته التلفزيونية المرتقبة حول أزمة السترات الصفراء من دون أن توضح الرئاسة الفرنسية موعدها الجديد.
ووصفت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، الحريق الكبير الذي التهم الكاتدرائية بأنه “حريق رهيب”. وكتبت هيدالغو على حسابها في “تويتر”: “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران”. كما أوضح مساعد رئيسة بلدية باريس، إيمانويل غريغوار، أنه “تم استنفار فريق خاص لمحاولة إنقاذ كل التحف الفنية الموجودة”.
وأفادت فرق الإطفاء أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية، علماً بأنه اندلع قبل بضعة أيام من احتفال المسيحيين بعيد الفصح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *