أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كراكاس تتهم الحكومة الكندية بالانضمام الى ” المغامرة العسكرية الامريكية ” ضد فنزويلا

كراكاس تتهم الحكومة الكندية بالانضمام الى ” المغامرة العسكرية الامريكية ” ضد فنزويلا

تهمت كاراكاس الحكومة الكندية بالانضمام إلى “المغامرة العسكرية” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرضها عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية: “بانضمامه إلى المغامرة العسكرية والإجرامية لدونالد ترامب ضد فنزويلا فإن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يجرد بلاده من دورها كلاعب موثوق في الحوار”.
واعتبرت الخارجية الفنزويلية، أن العقوبات التي فرضتها كندا غير قانونية، وأضافت أن “حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية ترفض بشكل قاطع الاستخدام غير القانوني للتدابير القسرية الانفرادية الجديدة التي اتخذتها حكومة كندا، ضد كبار المسؤولين في الدولة الفنزويلية”.
وتابعت: “توق حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لإظهار ولائها للعدوان الإمبريالي ضد فنزويلا، دفعها بوقاحة لانتهاك القانون الدولي”.
وفرضت كندا عقوبات على 43 مسؤولا من فنزويلا، بمن فيهم وزير النفط مانويل كيفيدو وبالتالي، فإن عدد الفنزويليين الذين يخضعون لقيود هذا البلد قد بلغ نحو 70 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *