أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تزايد التهديدات لعضوة الكونغرس الامريكي المسلمة الهان عمر بعد تغريدة الرئيس ترامب ضد المسلمين

تزايد التهديدات لعضوة الكونغرس الامريكي المسلمة الهان عمر بعد تغريدة الرئيس ترامب ضد المسلمين

اكدت أول عضوة مسلمة في الكونغرس الأمريكي إن تغريدة دونها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت وراء ارتفاع عدد تهديدات القتل التي تتلقاها.

وأضافت إلهان، عضو مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، أن التهديدات التي تلقتها جاءت نتيجة “خطاب العنف”، متهمة ترامب بأنه يثير تطرف اليمين، مشددة على ضرورة أن “يتوقف” هذا الخطاب.
يأتي ذلك بعد إعلان نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، عن “تقييم أمني جديد لحماية المشرعة الأمريكية”.
وأظهرت تغريدة ترامب إلهان وهي تتحدث لمجموعة من المسلمين عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2011.
وشن ترامب هجوما على عضوة الكونغرس المسلمة، واصفا إيهان بأنها “خارجة عن السيطرة”.
وحث الرئيس الأمريكي رئيسة مجلس النواب على “دراسة التصريحات المعادية للسامية والمعادية لإسرائيل وتصريحات أخرى تنم عن نكران الجميل للولايات المتحدة التي أدلت بها عمر” قبل أن تدافع عنها.
وغرد ترامب الجمعة الماضية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: “لن ننسى أبدا” معنونا بهذه العبارة فيديو مدته 43 ثانية تم إعداده لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الإرهابية مع مقاطع من تصريحات عمر.
وجاء في الفيديو عبارة قالتها إلهان: “شخص ما فعل شيئا ما” أثناء وصف أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، بينما تظهر الصورة طائرات تضرب مركز التجارة العالمي، وتدمر مبنى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” والناس يلوذون بالفرار من المباني.
ويرى الديمقراطيون أن الفيديو خارج سياق الخطاب الذي ألقته إلهان، والذي استغرق حوالي 20 دقيقة، في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في 23 مارس/ آذار الماضي. وكانت عضوة البرلمان تناقش الحقوق المدنية للأمريكيين المسلمين في أعقاب الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.
وقالت إلهان: “أُسس كير لأنهم أدركوا أن بعض الناس قاموا ببعض الأشياء، وأننا بدأنا جميعا نواجه صعوبة في الحصول على حرياتنا المدنية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامنية في اربيل تعلن اعتقال “متهم ثان ” متورط في اغتيال نائب القنصل التركي

أعلنت السلطات المحلية في أربيل في اقليم كردستان شمال العراق، السبت، إلقاء القبض على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *