أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يحرض ضد النائبة المسلمة الهان عمر ورئيس الكونغرس بيلوسي تطالب بتكثيف الحماية الامنية لها

ترامب يحرض ضد النائبة المسلمة الهان عمر ورئيس الكونغرس بيلوسي تطالب بتكثيف الحماية الامنية لها

طالبت رئيسة الكونغرس الامريكي بيلوسي بتكثيف الحماية الامنية للنائبة المسلمة الهان عمر ٫ علي اثر تغريدة للرئيس ترامب هدفت الى استعداء الامريكيين ضد الهان عمر .

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الرئيس دونالد ترامب لم يقصد أي إساءة في تغريدة على تويتر تنتقد تعليق عضو الكونغرس الديمقراطية إلهان عمر على هجمات 11 سبتمبر 2001.
وقالت سارة ساندرز في تصريح لمحطة “أي بي سي نيوز” التلفزيونية: “لا يقصد الرئيس الإساءة ولا العنف بالتأكيد تجاه أي شخص.. لكن على الرئيس مخاطبة عضو الكونغرس بسبب تعليقاتها المتكررة المعادية للسامية”.
واتهم نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، إلهان عمر بالتقليل من شأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بينما يقول منتقدو الرئيس إنه أخرج كلماتها عن سياقها من أجل إثارة المشاعر المعادية للمسلمين.
ونشر ترامب على “تويتر” تسجيلا مصورا يشير إلى أن إلهان، عضو مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، تقلل من شأن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.
وانتقد ديمقراطيون بارزون، بينهم المرشحان للرئاسة بيرني ساندرز وإليزابيث وارين، تغريدة ترامب وقالوا إنه يحرض على العنصرية والعنف تجاه النائبة بالتسجيل المصور.
وصرحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم السبت بأن الرئيس يستخدم الذكرى “المقدسة” لهجمات الحادي عشر من سبتمبر لشن هجوم سياسي.
وعلى صعيد متصل ٫ دافعت اليهودية الأمريكية كاتي هالبر، عن عضو الكونغرس الأمريكي المسلمة إلهان عمر، وتضامنت معها في الحملة الموجهه ضدها من قبل بعض اليهود الأمريكيين واتهامها بمعاداة السامية.
وأكدت هالبر، أن منتقدي النائبة المسلمة بمجلس النواب الأمريكي لا يمثلون كل اليهود ولا يتحدثون باسمهم، منتقدة الخلط بين الهوية اليهودية وانتقاد إسرائيل.
وأوضحت هالبر أن انتقاد إسرائيل لا يعني معاداة السامية، مشددة على أن منتقدي إلهان عمر هم أعداء للسامية وكارهون للإسلام.
واستنكرت اليهودية الأمريكية ما وصفته بازدواجية المعايير التي يتعامل بها منتقدو إلهان عمر، مؤكدة أنهم يرتكبون نفس الجرائم التي يتهمون آخرين بارتكابها.
يذكر ان النائبة المسلمة بمجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، كانت قد دعت الرئيس دونالد ترامب الى الكف عن ” المتاجرة بكراهية المسلمين واليهود والمهاجرين” ٫ جاء ذلك ردا على مطالبة ترامب لها بالاستقالة، على خلفية تصريحات لها وصفها ترامب بانها “معادية للسامية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *