أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / رئيس السلطة القضائية في ايران اية الله لاريجاني يحذر حكومة اقليم كردستان من الانفصال مؤكدا انه مشروع استعماري قديم

رئيس السلطة القضائية في ايران اية الله لاريجاني يحذر حكومة اقليم كردستان من الانفصال مؤكدا انه مشروع استعماري قديم

حذر رئيس السلطة القضائية الإيرانية، اية الله صادق لاريجاني اليوم الخميس،حكومة إقليم كردستان من الانفصال عن العراق، مركدا أن ” محاولة تفكيك العراق هي مؤامرة تحاك من جانب “القوى الإستعمارية”.

وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية في تصريح لرئيس السلطة القضائية الايرانية اية الله صادق لاريجاني خلال لقائه بعدد من المسؤولين رفيعي المستوى في القضاء، إن “تفكك العراق يتحقق بانفصال اقليم كردستان عنه وسيلحق الأذى بالبلاد وحتى الأكراد على حد سواء”.
وأضاف لاريجاني ان “إيران والقيادات الشيعية العراقية والمسؤولين العراقيين رفيعي المستوى يعارضون بشدة تفكك البلاد العربية ويقفون ضده”. واوضح لاريجاني ان “انفصال اقليم كردستان عن العراق يعد واحدا من الأهداف الدائمة للمستعمرين في التاريخ المعاصر”، منتقداً في الوقت ذاته “سلوك الدول الغربية مزدوج المعايير تجاه الإرهاب”.
وحذر لاريجاني “حكومة اقليم كردستان العراق من الانفصال، لانها مؤامرة على العراق والمنطقة العربية”. ودعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الاسبوع الماضي، برلمان الاقليم الى تشكيل لجنة وتحديد وقت لتنفيذ استفتاء لشعب كردستان لتقرير مصيره في الانفصال عن العراق. فيما اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي في كلمته الاسبوعية، امس الأربعاء (9 تموز 2014)، أن التقسيم أصبح لغة البعض اليومية من دون “حياء”، مؤكدا بروز قيادات جديدة على أساس الوحدة الوطنية وحماية العراق من التقسيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *