أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني : الاوروبيون متاخرون في تطبيق الالية المالية ” اينستكس “

وزير الخارجية الايراني : الاوروبيون متاخرون في تطبيق الالية المالية ” اينستكس “

قال وزير الخارجية الإيراني، ان الاوروبيين تأخروا في تطبيق الآلية المالية (اينستكس) وليس امامهم اي عذر في ذلك ٬ منوها الي ان تنفیذ اینستكس هو اجراء أولي من قبل أوروبا ، ومشیرا الى ان الاوروبیین قدموا في ابریل من العام الماضي التزامات عدیدة بعد انسحاب امریكا من الاتفاق النووي علي ان یتم تطبیق الالیة المالیة كمقدمة لتنفیذ بقیة الالتزامات.

وقال : نعتقد أن على الأوروبیین الآن العمل طویلا للوفاء بالتزاماتهم، لإنهم متخلفون جداً ولا ینبغي أن یتصوروا بأن الجمهوریة الإسلامیة ستبقى بانتظارهم.
وأضاف وزیر الخارجیة ان لدى ایران علاقات جیدة جدا مع جیرانها ، كما انها اطلقت آلیات مماثلة مع العدید من الدول یجري العمل بها. وتساءل ظریف : لا ادري كم من الوقت یحتاج الأوروبیون إلى تطبیق الالیة المالیة التمهیدیة.
وحول الاجراء الأمریكي الأخیر بشأن حرس الثورة الاسلامیة وما اتخذته ایران وستتخذه لاحقا في هذا الصدد قال ظریف ان الرد الایراني الأول جاء سریعا على ید مجلس الامن القومي بادراج القیادة العسكریة الامریكیة الوسطى والقوات التابعة لها على قائمة الارهاب واعتبار الادارة الامریكیة انها تدعم الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اردوغان : نواصل جهودنا مع السلطات العراقية لضمان العثور على منفذي قتل الدبلوماسي التركي في اربيل

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أول تعليق منه على الهجوم على دبلوماسيين أتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *