أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح يدعو الى محاربة ” البعث الصدامي ” ودعم اتاحة المجال لعودته

الرئيس برهم صالح يدعو الى محاربة ” البعث الصدامي ” ودعم اتاحة المجال لعودته

دعا الرئيس برهم صالح، الأحد، إلى محاربة “البعث الصدامي” وعدم اتاحة المجال لعودته إلى البلاد، مؤكداً على ضرورة منع ظهور “الاستبداد”.

وبحسب اذاعة صوت العراق، قال صالح في كلمة له خلال زيارته المقبرة الجماعية لضحايا الأنفال في بادية السماوة إن “العراق الجديد يجب أن لا ينسى ولا يتناسى تلك الجرائم التي أرتكبت بحق الشعب العراقي بكل مكوناته”، مضيفاً “نعد العراقيين بأن نكون يدأ واحدة لمنع الاستبداد والانتصار لذوي ضحايا النظام المباد”.
وتابع صالح، أن “الانتصار للمظلومين والانتصار للحق يتطلب منا في العراق الجديد أن نؤكد على أسسنا وثوابتنا الوطنية في منع ظهور الاستبداد ومحاربة البعث الصدامي وعدم إتاحة المجال له للعودة إلى البلاد، وإنصاف ذوي الضحايا والانتصار لحقوق المظلومين والمحرومين”.
وجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية برهم صالح وصل، صباح اليوم الأحد (14 نيسان 2019)، إلى محافظة المثنى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *