أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفير الايراني في بريطانيا : سيكون لنا رد انتقامي فوري على القوات الاميركية في الخليج اذا نفذت قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية

السفير الايراني في بريطانيا : سيكون لنا رد انتقامي فوري على القوات الاميركية في الخليج اذا نفذت قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية

حذّر حميد بعيدي نجاد، سفير إيران في بريطانيا برد انتقامي فوري ردا على أي تحرك أمريكي ضد قوات الحرس الثوري الإيراني في المنطقة وخصوصا في الخليج .

جاء ذلك في مقابلة للسفير الإيراني مع محطة سي انن الامريكية قال فيها : “الحقيقة هي أن القوات الامريكية الآن في المنطقة، والمنطقي هو أن هناك مخاوف داخل المؤسسات الأمريكية بعد تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية لأن ذلك له تأثير فوري على وضع القوات الأمريكية في المنطقة وفي وضع متقلب للغاية..”
وأشار: ” ليس هناك تعليمات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للتعامل على الأرض مع صدور القرار ضد حرس الثورة الإسلامية لأنهم الآن في الخليج وسيرون ضباط وقوات الحرس الثوري هناك، وإن تجرؤوا على تنفيذ إرشادات والتعامل مع الحرس الثوري كمنظمة إرهابية وتوجهوا لمواجهة الحرس الثوري فسيرون القوة التي سيثأر منهم على الأرض، وعليه اعتقد أن هذا كلام دعائي فقط ولا توجد هناك أي إرشادات على الأرض بهذا الشان “.
وتابع قائلا: “إيران في وضع مستقر جدا، لسنا خائفين مما تؤمن به الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن، في الحقيقة، نحن نتعاون بصورة إيجابية في جميع المجالات، الاقتصادية والسياسية وحتى الدفاع على مستوى المنطقة، ونعتقد أن إجراءات الولايات المتحدة تهدف للتأثير على هذا المجال من التعاون القائم بين ايران وهذه الدول “.
وأضاف: “إيران الآن في مزاج تعاوني جيد في المنطقة بين إيران والعراق كما تعلمون، زار الرئيس روحاني زار العراق وقابل كل المسؤولين الرفيعين والناس في عدد من المدن ولدينا تعاون جيد جدا مع أفغانستان وباكستان وحكومات أخرى في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *