أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / ضباط اماراتيون يصلون مطار “بنينه” في “بنغازي” لدعم قوات حفتر في عمليات السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس

ضباط اماراتيون يصلون مطار “بنينه” في “بنغازي” لدعم قوات حفتر في عمليات السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس

كشفت مصادر عسكرية ليبية في طرابلس أن ضباطا اماراتيين وصلوا الى مطار “بنينه” في بنغازي بليبيا قادمين من ابو ظبي على متن طائرة خاصة .
وأشارت المصادر الى أن الضباط الإماراتيين جاؤوا بهدف تسيير طائرات بدون طيار لمليشيات خليفة حفتر.
يذكر ان الامارات والسعودية تمولان قوات حفتر بهدف الاستيلاء على العاصمة طرابلس .
وفي جديد التطورات الميدانية في ليبيا، تجددت الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وخلفت المعارك التي ازدادت ضراوتها حول العاصمة الليبية طرابلس بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني، 56 قتيلا خلال أسبوع بحسب منظمة الصحة العالمية.
وقال مسؤولون موالون للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن أكثر من 190 من عناصر حفتر أسِروا خلال هجومهم على العاصمة طرابلس.
وأفادت مصادر عسكرية بأن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الطرفين جراء الاشتباكات التي جرت جنوب العاصمة، خاصة في محور عين زارة جنوبي طرابلس.
من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز عن المصادر ذاتها أن 116 من جنود حفتر أسروا في الزاوية غرب طرابلس، بينما احتجز 75 آخرون في عين زارة على المشارف الجنوبية للعاصمة، مشيرة إلى أنه سُمح للصحفيين بتصوير بعض الجنود المحتجزين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئاسة اللبنانية : تاحيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس لمزيد من الاستشارات وصولا لتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة إلى يوم الخميس المقبل، 19 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *