أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المفوضية الاوروبية تعد قائمة بواردات امريكية تصل قيمتها 20 مليار يورو استعدادا لفرض رسوم كمركية

المفوضية الاوروبية تعد قائمة بواردات امريكية تصل قيمتها 20 مليار يورو استعدادا لفرض رسوم كمركية

في استعداد للرد على اجراءات الرئيس الامريكي ترامب ٫ وضعت المفوضية الأوروبية، قائمة بواردات أمريكية تصل قيمتها إلى 20 مليار يورو، استعدادا لفرض رسوم جمركية عليها، وفقا لدبلوماسيين، بعد نزاع مع الولايات المتحدة بشان اجراءات عقابية اتخذها ترامب بشأن دعم صناعة الطائرات الامريكية .

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، قد هددت بفرض تعريفة جمركية على نحو 11 مليار دولار من الواردات من الاتحاد الأوروبي رداً على الضرر الذي تقول الولايات المتحدة إنه ناجم عن الدعم الذي قدمته الكتلة إلى شركة “إيرباص” .
وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن قائمة التعريفات التي اعدها الاتحاد الاوروبي تشمل سلعًا تتراوح بين الطائرات المروحية والجبن والنبيذ وبعض منتجات الملابس والدراجات النارية.
وستكون إجراءات الاتحاد الأوروبي مرتبطة بالشكوى التي قدمها التكتل إلى منظمة التجارة العالمية بشأن دعم شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات، وفق وكالة “رويترز”. هذا ويتم انتظار لجنة التحكيم لتقوم بتعيين القيمة النهائية لإجراءات الرد المحتملة.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *