أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تدافع عن حرس الثورة الاسلامية : قرار ترامب استمرار لنهج الولايات المتحدة في ” شيطنة ” ايران

موسكو تدافع عن حرس الثورة الاسلامية : قرار ترامب استمرار لنهج الولايات المتحدة في ” شيطنة ” ايران

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا، هو استمرار لنهج الولايات المتحدة في “شيطنة” إيران، وسينعكس سلبا على سحب قواتها من سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إن “قرار الإدارة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، يأتي ضمن نهج الولايات المتحدة في شيطنة إيران، عن طريق ممارسة أقصى أنواع الضغط عليها”.
وأضافت: “من بين الضغوط الكبيرة التي تمارسها أمريكا، متجاوزة مجلس الأمن الدولي، الانسحاب الأحادي الجانب من الاتفاق النووي بين إيران والغرب، وكذلك الضغط على طهران لسحب قواتها من سوريا، وهي موجودة هناك بطلب من الحكومة الشرعية للبلد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *