أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / وزير الدفاع السوداني يعلن الاطاحة بنظام الرئيس البشير وانباء عن حصوله على دعم من السفارتين الامريكية والبريطانية

وزير الدفاع السوداني يعلن الاطاحة بنظام الرئيس البشير وانباء عن حصوله على دعم من السفارتين الامريكية والبريطانية

في محاولة للالتفاف على المطالب الشعبية والاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها العاصمة الخرطوم ومدن سودانية اخري ٫ اعلن الجيش السوداني الاطاحة براس النظام الفريق عمر البشير واستلامه السلطة .

جاء ذلك في بيان تلاه بعد ظهر اليوم وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف الذي يعتبر من اهم رموز النظام البشير والمعروف بصلاته القوية مع النظام السعودي ٫ معلنا الإطاحة بالنظام الحاكم وتعطيل الدستور، وقال إنه تم اقتلاع” النظام والتحفظ على رأس النظام في مكان آمن في إشارة إلى الرئيس السوداني عمر البشير.
وأعلن الفريق أول عوض بن عوف اعتقال البشير والبدء بفترة انتقالية لمدة عامين وفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، كما أعلن حل المجلس الوطني ومجالس الولايات، وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد.
كما أعلن وزير الدفاع السوداني إغلاق المجال الجوي والمطارات وغيرها من نقاط الدخول، مع تأكيده على وقف إطلاق النار الشامل في جميع ربوع البلاد.
وذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي نقلا عن نصادر استخباراتية غربية ٫ ان الفريق عوض حصل على تاكيدات من سفارات غربية بدعم حركته للاستيلاء على السلطة ويعتقد ان السفارتين هما السفارة الامريكية والسفارة البريطانية في الخرطوم.
ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، يتظاهر السودانيون في الخرطوم ومدن أخرى، مطالبين بسقوط نظام الرئيس عمر البشير الذي وصل للسلطة بانقلاب عسكري قبل 30 عاما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *