أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / ضباط من الجيش يسيطرون على مبنى الاذاعة والتفزيون في الخرطوم وانباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية

ضباط من الجيش يسيطرون على مبنى الاذاعة والتفزيون في الخرطوم وانباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية

سيطر ضباط من الجيش السوداني على مباني التلفزيون والإذاعة الرسميين صباح الخميس وتم الإعلان عن بيان وشيك من القوات المسلحة ويط انباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية.

ويحيط الغموض بطبيعة هذا التحرك حيث شاعت أنباء عن انقلاب عسكري دون أن تعرف هوية منفذيه. وبثت الاذاعة الرسمية مارشات عسكرية كما قطع التلفزيون الرسمي برنامجه وبث أغاني وطنية.
وتحدثت مصادر صحفية عن التئام اجتماع لهيئة قيادة الجيش دون مشاركة الرئيس عمر البشير .
وانتشرت قوات من (الدعم السريع) بكثافة في شوارع العاصمة السودانية الرئيسية كما شوهدت هذه القوات تحيط بأماكن قريبة من تجمع اعتصام الاف السودانيين المطالبين برحيل الرئيس البشير، كما انسحبت القوات الشرطية الأمنية.
يذكر ان السودان يشهد منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، تظاهرات في الخرطوم ومدن أخرى، تهتف بسقوط نظام الرئيس عمر البشير الذي وصل للسلطة بانقلاب عسكري قبل 30 عاما.
وفي الأيام الأخيرة، اكتسبت الاحتجاجات زخما كبيرا، بعد أن اعتصم مئات الآلاف بالقرب من مقر قيادة الجيش لحث القوات المسلحة على الانحياز للشعب في ثورته السلمية ضد النظام وحينها اتخذت الأمور منعطفا جديدا، فلم يعد الجيش يذكر في بياناته وقوفه خلف الرئيس، بل على العكس أكد احترامه لإرادة الشعب وحريته وتطلعاته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *