أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية فارغ لامعنى له ويزيد التوتر في المنطقة

روسيا : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية فارغ لامعنى له ويزيد التوتر في المنطقة

اعتبر ممثل روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا صباح اليوم الثلاثاء قرار دونالد ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية بأنه فارغ لامعني له وقال: إنّ هذا القرار يزيد التوتر في المنطقة.

وفي تصريح لمراسل وكالة “إرنا” انتقد هذا الدبلوماسي الروسي الإجراء الامريكي مضيفاً أنّ الجمهورية الاسلامية الايرانية اعتبرت في المقابل القوات الامريكية إرهابية.
وكتب مديا بنجامين ناشط سلام أمريكي: إنّ ممثل الولايات المتحدة الخاص في شؤون الايرانيين برايان هوك قال بأن الخطر المهدِّد لتواجد القوات الامريكية في الشرق الاوسط يعود الى عدم تطبيق عقاب حيال ماقامت به قوات حرس الثورة الاسلامية الإيرانية .
وأضاف بنجامين أنّ برايان هوك عليه أن يتفهم بأنّ ما عرّض القوات الامريكية للخطر هو ذهابها الى الشرق الاوسط مؤكداً على ضرورة إعادتها الى الديار.
هذا وكتب بن رودز العضو السابق في مجلس الامن القومي في حكومة اوباما في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التويتر: إنّ تسمية الحرس الثوري الايراني كمنظمة ارهابية يثير المشاعر ويقربها نحو صراع أكبر.
ومن جهته كتب رايان كاستلو عضو مجلس الايرانيين في الولايات المتحدة (ناياك) في صفحته علي التويتر: إنّ تسمية الحرس الثوري كمنظمة ارهابية خارجية لايطبّق ضغط أوسع نطاقاً بل يزيد من خطر الصراع ويقلل من أمن القوات الامريكية المرابطة قرب قوات الحرس الثوري.
وأعرب باربابا اسلاوين العضو السامي في المجلس الاطلسي رداً على القرار الأخير لترامب بالقول: من المؤكد أنّ هذا القرار سيؤدي الى مطالبة القوى العراقية الداعمة لايران بانسحاب الامريكان من العراق وسيؤدي هذا القرار الى تقليص نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة و ليس تقليص نفوذ قوات حرس الثورة الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *