أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ماكرون : حرس الثورة الاسلامية في مقدمة القوات المكافحة للارهاب

الرئيس الايراني روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ماكرون : حرس الثورة الاسلامية في مقدمة القوات المكافحة للارهاب

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان حرس الثورة الاسلامية اهم عوامل الامن في المنطقة وفي مقدمة القوات المكافحة للارهاب ٫ جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفرنسي ماكرون .

واعتبر روحاني خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفرنسي امانوئيل ماكرون ٫ الخطوة الاميركية تجاه الحرس الثوري بانها استفزازية وخطيرة جدا ولا سابق لها في العلاقات الدولية، واشار الى انه لو لم تكن تضحيات الحرس الثوري لكان بلدان على الاقل في المنطقة تحت سيطرة داعش.
وحذر الرئيس روحاني ٫ إن الولايات المتحدة ستواجه كارثة في حال نفذت قرارها بشأن الحرس الثوري بعد إدراجه على قائمتها للمنظمات الإرهابية.
واكد الرئيس روحاني خلال جلسة للحكومة اعتبر روحاني القرار الاميركي دعائيا هدفه مساعدة رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفوز في الانتخابات.
وقال الرئيس روحاني: ما فعلته اميركا بشأن حرس الثورة الاسلامية مجرد شعار وعمل دعائي وسياسي، اميركا بكل قوتها كانت ضد ايران خلال الاربعين عاما الماضية والان ايضا وبوقاحة، فما فعلوه وما اعلنوه لن يكون شيئا جديدا، لكن اذا تجاوز قرارهم حدود الشعارات فهم يعرفون ماهي المصائب التي سيواجهونها.
واضاف الرئيس روحاني : الحكومة العراقية اكدت انها بذلت مجهودات لايقاف صدور القرار الاميركي، لكن الجانب الاميركي اصر على مواقفه.
وقال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي: نحن حاولنا ايقاف القرار الاميركي، اتصلنا بكل الاصدقاء وكلمت انا الملك عبد الله والقيادة المصرية كلمنا كل الاصدقاء كلمنا الادارة الاميركية، كل هذه الاطراف كلمناها اتصلنا بها نحن والفريق الحكومي، ان مثل هذه القرارات قد تكون لها ارتدادات سلبية وغير ايجابية في العراق والمنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اردوغان : نواصل جهودنا مع السلطات العراقية لضمان العثور على منفذي قتل الدبلوماسي التركي في اربيل

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أول تعليق منه على الهجوم على دبلوماسيين أتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *