أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كمارك ام قصر تضبط محاولة تهريب شحنة مسدسات قادمة من الامارات

كمارك ام قصر تضبط محاولة تهريب شحنة مسدسات قادمة من الامارات

أحبطت السلطات الجمركية في مركز جمرك ام قصر الجنوبي، محاولة لتهريب حاوية تحتوي على أسلحة تم إخفاؤها خلف بعض كراتين لعب الأطفال تبين انها قادنمة من الإمارات.

وذكر راديو صوت العراق ان الهيئة العامة للجمارك اكدت أن “الحاوية تم استيرادها من قبل القطاع الخاص على أنها إرسالية لعب أطفال فيما تبين أنها تحتوي على 1033 قطعة أسلحة مسدسات عيار 9 أوكرانية المنشأ”.
وأضافت الهيئة أنها قامت بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وإحالتها إلى القضاء”.
واكد مصدر امني أن الحاوية قادمة من دولة الإمارات على متن الباخرة جولي الراسية على رصيف 5 في ميناء أم قصر.
وأضاف أن “البلاغ بوجود حاوية محملة بالأسلحة، جاء من جهات أمنية عليا”.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية ضبطت حاوية بداخلها 20 صندوقا تحتوي بداخلها مسدسات نارية، مخبأة داخل صناديق كبيرة تحتوي على لعب أطفال، وموضوعة بداخل حاوية”.
وفي مايو/ أيار 2018 أعلنت الهيئة العامة للجمارك، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة في ميناء أم قصر الشمالي، مشيرة إلى أن المواد البالغة نحو نصف طن كانت مخفية داخل حاوية محملة بالموز قادمة من الإمارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *