أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش الايراني يدين قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية ويؤكد انه سيقف الى جانبه دفاعا عن الجمهورية الاسلامية

الجيش الايراني يدين قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية ويؤكد انه سيقف الى جانبه دفاعا عن الجمهورية الاسلامية

دان الجيش الإيراني إدراج الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري على لائحة الإرهاب معتبرا ذلك انتهاكا لسيادة إيران وأمنها القومي ٬ مشددا علي ان أن الجيش الإيراني سيقف كما في السابق إلى جانب الحرس الثوري للدفاع عن النظام الاسلامي في إيران وتطلعاته ومنجزات الثورة الإسلامية.

وقال بيان صادر من وزارة الدفاع الايرانية اليوم الثلاثاء : إن إدراج الحرس سيسهم في زعزعة أمن الشرق الأوسط واستقراره، مشددا على أن القرار انتهاك لسيادة الجمهورية الإسلامية وأمنها القومي.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها لـ”المنظمات الإرهابية” في سابقة، لتصنيف واشنطن كيانا حكوميا أجنبيا في قائمة الإرهاب.
بدوره، أدرج مجلس الأمن القومي الإيراني، الجيش الأمريكي والقوات التابعة له في منطقة غرب آسیا على اللائحة الإيرانية للمنظمات الإرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انتقادات واسعة لقرار رئيس الوزراء بتعيين 23 مفتشا عام في عدة وزارت وهيئات حكومية ومطالب بالغائها

اثار الامر الديواني الذي اصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستحداث مكتب “مفتش عام” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *