أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية سببه تصدره في مكافحة الارهاب الذي ترعاه امريكا

الرئيس روحاني : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية سببه تصدره في مكافحة الارهاب الذي ترعاه امريكا

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان الحرس الثوري تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني وهذا هو سبب تذمر اميركا منه ٫ وان الاستكبار العالمي يظهر عداءه وحقده ضد حرس الثورة الاسلامية من خلال الصاق تهمة الارهاب به بسبب مكافحته للارهاب ٬مؤكدا ان اميركا غير مستعدة اليوم لمحاربة “داعش” وهي تحتضن قادة هذه الجماعة ، وهي من تقف على رأس الارهاب . فهي من اسقطت طائرتنا المدنية في عام 1988 .

جاء ذلك في كلمة للرئيس روحاني اليوم الثلاثاء بمراسم ازاحة الستار عن 114 انجازا نوويا، مضيفا ، اليوم هو يوم الحرس الثوري والمضحين منذ اليوم الاول للثورة ، تلك القوة التي تأسست لحماية الثورة من المؤامرات التي ارادت اسقاطها .
وتابع قائلا : لقد كنا بحاجة الى قوة مؤمنة مضحية للوقوف بوجه الارهاب وتخلق الامن للشعب والحرس الثوري على رأسها ، الحرس الثوري تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني لذلك كان مورد التذمر الاميركي .
واكد الرئيس روحاني ان الحرس الثوري هو من اجتث جذور الارهاب وتابع : الحرس الثوري الاسلامي هو من قدم المساعدة الى دول المنطقة في السنوات الاخيرة لمكافحة الارهاب ، وهو الذي وقف الى جانب شعوب العراق وسوريا ولبنان لهزيمة “داعش” ٬ متسائلا اي شعب قدم شهداء كما قدم الايرانيون على صعيد مكافحة الارهاب طوال الاربعين عاما منذ انتصار ثورته .
واوضح الرئيس روحاني ان الخطوة الاولى لحرس الثورة الاسلامية منذ اليوم الاول لتأسيسه كانت محاربة الارهاب .
وفيما يخص الانجازات النووية التي حققهتها ايران خاطب رئيس الجمهورية امريكا قائلا : ان ما تم ازاحة الستار عنه اليوم من تقنيات نووية حديثة يكشف عجزكم عن الوقوف في طريق ايران ، ولن تستطيعوا ان تشكلوا حائلا امام تطور الشعب الايراني ،
واستطرد القول : وحدة الشعب الايراني تتعزز يوما بعد يوم وكلنا متحدون ، حتى الامطار والسيول التي اردتم ان تستغلوها في مواجهة الشعب الايراني هي من زادت في وحدة الشعب لافتا الى ان كل القوات المسلحة الايرانية تقف جنبا الى جنب مع الشعب في تقديم المساعدة في مواجهة السيول .
وفي جانب آخر من كلمته تساءل الرئيس روحاني موجها كلامه للامريكيين : هل حصلتم على الثناء من أحد ايها الاميركيون بمنعكم المسلمين والملونين من الدخول الى اراضيكم ، وهل اثنى عليكم احد عندما اعترفتم بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني ، انتم تساومون حتى على مصالح الشعب الاميركي من اجل الكيان الصهيوني ، انتم ايها الاميركيون مارستم الضغط على الشعب الايراني بدافع الغيظ ، ما من شعب يؤيد حكومتكم الظالمة .
وفيما اكد الرئيس روحاني بانه سيتم اعادة اعمار كل ما دمرته السيول قائلا : على الرغم من السيول فان لدينا اليوم اكتفاءا ذاتيا في العديد من المحاصيل الزراعية كما حققنا قبل ذلك الاكتفاء الذاتي في البنزين . وستعود الحياة الى طبيعتها قريبا وسنقدم التعويضات للمتضررين .
وفي ختام كلمته قال الرئيس روحاني : نشكر رئيس منظمة الطاقة الذرية وللعلماء والشباب الاعزاء على انجازاتهم وقال : نريد بانجازاتنا ان نخدم شعبنا وكل شعوب المنطقة ، وشدد قائلا : صبرنا في مقابل بعض الامور ليس نابعا من ضعف ولكننا نفكر بمصير المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

في عملية استخباراتية تمت داخل لاراضي العراقية ٬ ألقى جهاز الاستخبارات التركي، الخميس، القبض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *