أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يحقق لاسرائيل ما لاتحلم به .. الاعلان عن وضع حرس الثورة الاسلامية في ايران على قائمة الارهاب

ترامب يحقق لاسرائيل ما لاتحلم به .. الاعلان عن وضع حرس الثورة الاسلامية في ايران على قائمة الارهاب

في سلسلة قرارات ترامب التي حقق فيها لاسرائيل ما لاتحلم به من قبل بعد اقل من اسبوعين من اعترافه بسيادتها على الجولان السوري المحتل ٫ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تصنيف حرس الثورة الاسلامية في ايران كـ”منظمة إرهابية خارجية”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، في مؤتمر صحفي عقده الإثنين.
من جانبه، كان قد قال ترامب في بيان صادر، الإثنين، إن إدارته تعمل على خطة تصنيف الحرس الثوري الإيراني، بما فيه فيلق القدس، كمنظمة إرهابية خارجية.
وقال الرئيس الأمريكي أن هذه الخطوة “غير المسبوقة”،في تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، هو الأول من نوعه من قبل أمريكا تجاه فرع من حكومة أخرى، لكنه يستند إلى أن تصرفات إيران تختلف بجوهرها عن تصرفات الحكومات الأخرى حسب مزاعمه .
وزعم الرئيس الأمريكي على أن هذه الخطة ستزيد من حجم الضغط المفروض من قبل واشنطن على ايران، وتوضح مخاطر التعاون الاقتصادي أو دعم الحرس الثوري الإيراني، وتابع قائلا: “إذا كنت تتعامل مع الحرس الثوري الإيراني اقتصاديا، فأنت تمول الإرهاب”.
وكان راديو اوستن الاوروبي قد كشف في تقرير له قبل يومين نقلا عن مصادر اوروبية ان نتنياهو حصل على وعد من الرئيس ترامب في زيارته الاخيرة لواشنطن على وعد بوضع الحرس الثوري الاسلامي على قائمة الارهاب ٫ وذلك اثناء مشاركته احتفال الرئيس ترامب باعترافه بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل وهو القرار الذي ادانته كل دول العالم والمنظمات الدولية ومنها الاتحاد الاوروبي وروسيا والصين والجامعة العربية وايران وتركيا .
واثر صدور قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية ٫ سارع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتقديم الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب .
وقال نتنياهو في تغريدة مقتضبة بعد إعلان إدارة ترامب إدراج الحرس الثوري الإيراني على لوائح الإرهاب: “شكرا صديقي العزيز، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قرارك بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية”.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: “شكرا على استجابتك لطلب آخر من طلباتي الهامة، والتي تخدم مصالحنا ومصالح الدول الإقليمية”، على حد تعبيره.
وتابع نتنياهو قائلا: “سنستمر بالعمل سويا بكل الطرق الممكنة ضد النظام الإيراني الذي يهدد دولة إسرائيل والولايات المتحدة والسلم العالمي”. حسب زعمه
ويأتي القرار الأمريكي تزامنا مع الانتخابات الإسرائيلية، وقد لعب نتنياهو على وتر علاقته الطيبة مع ترامب خلال حملته، وكرر مرار في حملته الانتخابية ان قرار انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني كان احد أهم نجاحات سياسته الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *