أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الاعلام اليمني ضيف الله الشامي : مجزرة الطيران السعوي في ” سعوان ” جريمة حرب ولن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه الجرائم

وزير الاعلام اليمني ضيف الله الشامي : مجزرة الطيران السعوي في ” سعوان ” جريمة حرب ولن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه الجرائم

أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن مجزرة طيران العدوان بحق الطالبات في سعوان بالعاصمة صنعاء جريمة حرب مكتملة الإركان ٬ مشددا على أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان .. مؤكدا أن هذه المجازر والدماء لن تسقط بالتقادم.

وكان طيران العدوان السعودي الامريكي قد شن غارات على منطقة سعوان في صنعاء استهدفت مدرسة ومناطق سكنية وقع على اثرها 11 شهيدا ونحو 40 جريحا بحسب وزارة الصحة اليمنية.

وأوضح ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جريمة استهداف مدرسة ومنازل المواطنين بسعوان والذي راح ضحيتها 21 شهيدة من الطالبات وإصابة أكثر من80 وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظمات الإنسانية.
ودعا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والصحية التي تحتفي بيوم الصحة العالمي، إلى الاضطلاع بدورها إزاء ما يتعرض له أطفال وطلاب اليمن من جرائم حرب وانتهاك لأبسط حقوقهم.
ولفت ناطق الحكومة إلى أن تحالف العدوان يتعمد ارتكاب المجازر الوحشية في اليمن تزامنا مع المناسبات العالمية الخاصة بالمرأة والطفل في تحد واضح للمجتمع الدولي ومنظماته.
كما أكد إمعان تحالف العدوان على استهداف الأطفال وطلاب المدارس وارتكاب مجازر وحشية ومنها جريمة الطلاب في ضحيان والطالبات في سعوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *